أخبار ليبيااهم الاخبار

كوبيش: الأمم المتحدة ملتزمة باستقرار ليبيا وازدهارها وسيادتها

واصل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش، مع مباشرة مهامه يوم أمس، اتصالاته مع المسؤولين في ليبيا.

وبحسب بيان للبعثة الأممية، فقد أجرى محادثات هاتفية مع رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، ناقشا فيها الوضع الحالي في أعقاب اجتماع ملتقى الحوار السياسي الليبي في سويسرا، وكيفية المُضي قُدماً بما في ذلك عقد جلسة لمجلس النواب في القريب.

كما أجرى كوبيش، محادثات هاتفية مع رئيس المجلس الرئاسي الجديد محمد المنفي، ورئيس الوزراء الجديد عبد الحميد دبيبة، وتمت مناقشة سبل المُضي قُدماً لضمان انتقال سلس للسلطة إلى السلطة التنفيذية المؤقتة الموحدة الجديدة.

وأشار كوبيش إلى نية الدبيبة تشكيل حكومة شاملة وواسعة التمثيل ضمن الإطار الزمني المحدد في خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي، والتي ستعكس غنى وتنوع المجتمع الليبي بكل مكوناته، بما في ذلك النساء والشباب، وتكون قادرة على معالجة القضايا الأكثر إلحاحاً في ليبيا بما في ذلك تقديم الخدمات للشعب على أساس عادل ومنصف وتحقيق المصالحة الوطنية.

وشدد كوبيش على التزام الأمم المتحدة باستقرار ليبيا وازدهارها وسيادتها ووحدتها، والبناء على الزخم الذي أفرزته التطورات الإيجابية التي تحققت في الأشهر الماضية في الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية، بما في ذلك اتفاق وقف إطلاق النار بجهود ومسارات ليبية القيادة والملكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى