مقالات

“كوبا ليبرتادورس” تبتسم لفلامينغو البرازيلي

تقرير 218

أحتضنت العاصمة البيروفية ليما نهائي الليبرتادورس للمرة الأولى في مباراة واحدة تحتضنها بين حامل اللقب ريفربليت وفلامينغو وهو العنوان الأبرز لقمة أمريكا الجنوبية فالنهائي هذا الموسم يجمع فريقين من الأرجنتين والبرازيل قطبا القارة اللاتينية .

ولم تشهد البداية مرحلة جس النبض بين الفريقين بالصورة المعهودة في نهائيات النسخ الأخيرة، فالعملاق الأرجنتيني تقدم في الدقيقة الخامسة عشرة بهدف مباغت بعد عرضية وصلت إلى رافائيل بوري الذي سجل في شباك دييغو ألفيس .

وحاول فلامينغو بعدها إدراك التعادل ولكن بمحاولات ليست بالخطيرة عن طريق هنريكي فيما لجأ أبناء المدرب غاياردو لسلاح التسديدات البعيدة عن طريق بلاسيوس وفرنانديز، وفي الشوط الثاني سيطر فلامينغو على الكرة في منتصف الملعب وكثف من وجوده بمناطق الفريق الأرجنتيني ولاحتْ فرص للريفر مستغلا هجماته السريعة المرتدة .

وبينما كان جمهور ريفربليت يستعد للاحتفال بالكأس الثانية على التوالي ظهر غابرييل باربوزا في آخر دقائق المباراة حيث تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة التاسعة والثمانين بعدما اخترق فلامينغو دفاع حامل اللقب، ليعود غابي قول كما يطلق عليه ليسجل هدف الحسم في الوقت بدل الضائع مستغلا خطأ في دفاع الريفر وهفوة القائد خافيير بينولا في نهاية درامية .

وشهدت النهاية توترا في الأجواء حيث أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه غابرييل باربوزا نجم النهائي ليطلق الحكم صافرة نهاية موقعة من أبرز النهائيات في السنوات الأخيرة ويحرز فلامينغو اللقب الثاني في تاريخه فيما أخفق ريفربليت في المحافظة على تاجه القاري.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى