العالمخاص 218

كم يبلغ راتب “بايدن”..؟

انتُخب نائب الرئيس السابق جو بايدن، الرئيس 46 للولايات المتحدة، يوم السبت 7 نوفمبر 2020 ، بعد فوزه في الولايات المتأرجحة، كما تم انتخاب نائبته، السيناتور كامالا هاريس من كاليفورنيا، وأصبحت أول امرأة تحمل هذا اللقب.

ووفقا لموقع “ستايل كاستر” يحصل الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، مثل سابقيه، على مجموعة كبيرة من المزايا المالية والتسهيلات إلى جانب إقامته في البيت الأبيض. فمثل معظم وظائف الحكومة الفيدرالية الأمريكية، يتلقى الرئيس راتبًا مقابل وظيفته كقائد أعلى للقوات المسلحة ورئاسة الدولة.

يحصل رئيس الولايات المتحدة على 400 ألف دولار سنويًا، ويتلقى بدل نفقات قدره 50 ألف دولار ، ونفقات سفر غير خاضعة للضريبة بقيمة 100 ألف دولار ، و 19 ألف دولار للترفيه كل عام، بقيمة إجمالية تبلغ 569 ألف دولار أمريكي لجميع نفقات الرئيس كل عام، بينما لا تجني السيدة الأولى أي أموال.

ومنذ أن أصبح جورج واشنطن أول رئيس للولايات المتحدة في عام 1789 ، كانت هناك خمس زيادات في رواتب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كان آخرها في عام 2001 عندما تضاعف الراتب من 200 ألف دولار إلى 400 ألف دولار.

ويحصل الرئيس الأمريكي الجديد، وفقا لما ذكره موقع “بزنس إنسايدر”، على 100 ألف دولار مخصصة لديكور وتصميم وأثاث البيت الأبيض.

وذكر الموقع أن عائلة باراك أوباما لم تقبل الاستفادة من هذا المبلغ، حيث استخدمت مالها الخاص في إعادة ترتيب البيت الأبيض بما يناسبهم.

وعلى الرغم من تقديم راتب للرئيس؛ فلم يقبله جميع الرؤساء، ووفقًا لـ”بوليتيكو”، كان هربرت هوفر ، الرئيس الـ 31، هو أول رئيس يرفض راتبه عندما تم انتخابه عام 1917، وبدلاً من ذلك، تبرع به للأعمال الخيرية.

ورفض جون ف. كينيدي، الرئيس الـ 35، راتبه عندما تم انتخابه في عام 1961. ومع ذلك، فقد احتفظ ببدل نفقاته البالغ 50,000 دولار، ومثل “هوفر” ، تبرع “كينيدي” براتبه الرئاسي لمختلف المؤسسات الخيرية.

وإلى جانب راتبه، يحصل الرئيس على العديد من الامتيازات تشمل المواصلات المجانية في الليموزين الرئاسي، وطائرة الرئاسة.

ويحصل الرؤساء على سكن مجاني في البيت الأبيض، وفي نهاية فترة ولايتهم، يظل الرؤساء على كشوف رواتب الحكومة، التي تشمل معاشًا سنويًا يبلغ حوالي 200 ألف دولار، والرعاية الصحية، والسفر الرسمي مدفوع الأجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى