المرأة

كل ما يجب أن تعرفيه عن علاج السمنة بالأشعة تحت الحمراء

تتعدد الطرق التي تساعد على علاج السمنة، ومنها ما يعتمد على تغيير النظام الغذائي والحياتي، ومنها ما يقوم على الجراحة الطبية، وتشيع، حاليًا، طريقة جديدة تساعد على تحقيق هذا الهدف، وهي طريق علاج السمنة بالأشعة تحت الحمراء، وتحدّ هذه التقنية من ظهور السيلوليت، وتساهم في تخليص الجسم من السموم، كما تعمل على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية، وإليك كل ما يجب أن تعرفيه عنها.

العلاج بالأشعة تحت الحمراء:

ينتشر علاج السمنة بالأشعة تحت الحمراء في عددٍ من بلدان آسيا، وقبل استخدامه لهذه الغاية، كان يتم اللجوء إليه؛ من أجل تهدئة آلام العضلات، ويمكن هذه الأشعة النفاذ إلى مسافة أربعة سنتيمترات تحت الجلد؛ لتبلغ بهذا منطقة إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وفي هذه الحالة تعمل على تحفيز الدورة الدموية، ورفع درجة حرارة الجسم الداخلية، وهذا ما يساهم في إزالة السموم والمواد الضارة التي تتجمع فيه، وهو ما يؤدي إلى حرق عددٍ مهمٍ من السعرات الحرارية.

ويشير الخبراء في هذا المجال إلى أن هذه التقنية تساعد على خسارة الوزن، والحدّ من ظهور السيلوليت، الذي يحتوي على الماء والدهون والسموم، وتلفت بعض الدراسات إلى أنه يمكن بفضل العلاج بالأشعة تحت الحمراء فقدان ما لا يقل عن 500 إلى 900 سعر حراري، خلال الجلسة الواحدة.

كذلك، تساعد هذه الطريقة على فقدان كمية كبيرة من الماء والأملاح التي تتجمع في الجسم، لكن من الخطأ اللجوء إليها في حالات عدة من أبرزها المعاناة من ارتفاع ضغط الدم والحمل؛ لأن خسارة الماء يمكن أن تسبب مشاكل خطيرة في القلب.

ورغم هذا، لم تثبت أي من الدراسات، حتى الآن، أنه يمكن للأشعة ما تحت الحمراء أن تؤثر بشكل سلبي على الصحة؛ إلا أن بعض الخبراء يحذرون من المبالغة في استخدامها، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى تسريع عملية شيخوخة البشرة.

كيف إجراء جلسات الأشعة تحت الحمراء:

تشبه عملية علاج السمنة بالأشعة تحت الحمراء، إلى حدّ ما، تلك التي يتم إجراؤها من أجل تسمير البشرة، وفي هذه الحالة؛ يلجأ الخبراء إلى استعمال جهاز يصدر درجة حرارة مرتفعة، ولهذا يتم الاستلقاء في الجهاز قبل إغلاقه مع إبقاء الرأس خارجًا، ويسبب هذا الشعور بالحرارة، بشكل فوري، حيث يمكن أن تصل إلى 80 مئوية، بحسب البرنامج الذي يتم اعتماده لهذه الغاية، ويُعزّز هذا إفراز الجسم للكثير من العرق، علمًا أن كل جلسة تدوم لمدة تراوح بين 30 و45 دقيقة.

ومن أجل تفعيل علاج السمنة بالأشعة تحت الحمراء؛ من المهم الحرص على القيام ببعض الخطوات الأساسية، وأبرزها؛ الامتناع عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون والسكريات، وممارسة التمارين الرياضية، مع التركيز على أماكن تجمع الكتل الدهنية، وشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب كبيرة من الماء يوميًا.

وسوم: –

زر الذهاب إلى الأعلى