المرأة

كريم أساس سائل؟ أم بودرة؟ ماذا تختارين؟

هل تستخدمين كريم أساس سائلاً؟ أم بودرة؟ ربما تختارين هذا المستحضر بطريقة عشوائية. لكن من المهم أن تعرفي من الآن وصاعداً أنه عليك، في هذه الحالة، مراعاة نوع بشرتك وطبيعتها. ومن الضروري أن تتذكري أن لكل من النوعين خصائصه ومميزاته وتأثيره على إطلالتك. إذاً اعرفي متى تستخدمين كريم الأساس السائل ومتى تستخدمين البودرة.

كريم الأساس البودرة

إذا كنت تسألين ماذا تختارين، كريم أساس سائلاً أم بودرة، من المهم أن تعلمي أن البودرة تناسب البشرة الدهنية. فهي تحد من لمعانها وتمتص الكمية الزائدة من الزهم. كما أنها تساعد على الحصول على إطلالة طبيعية وتعمل على إخفاء العيوب. والأفضل أن تكون البودرة معدنية. لكن احرصي على عدم تطبيق كمية كبيرة منها وعلى عدم استخدامها في حال كنت من صاحبات البشرة الجافة.

كريم الأساس السائل

يمكن تطبيقه غالباً على البشرة الجافة والمختلطة. وهو يؤمن التغطية التامة للعيوب وخصوصاً حب الشباب والبقع الحمراء ويساعد على توحيد اللون. كما أنه يعيد إلى البشرة رطوبتها وحيويتها.

ومن أجل اختيار اللون الصحيح يجب أن يتم تطبيق القليل من المستحضر على منطقة الفك ورؤية النتيجة على ضوء النهار الطبيعي. وهكذا يمكن ملاحظة الفرق بين هذا اللون ولون بشرة العنق.

من أجل إعادة الحيوية إلى البشرة الباهتة يجب اختيار كريم أساس بلون مائل إلى الوردي.

لإخفاء البقع الحمراء من الأفضل اختيار تدرجات البيج.

أما الذهبي واللون المائل إلى البرتقالي فهي تناسب البشرة غير اللامعة. ومن المهم ألا يتم اختيار كريم أساس بلون داكن. فهذا يجعلك تبدين وكأنك تضعين قناعاً. كذلك من الضروري أن تحرصي على تنظيف البشرة مساءً من كل آثار المكياج. والأهم أنك أصبحت تعرفين ماذا تختارين، كريم الأساس السائل أم البودرة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى