أخبار ليبيااخبار طرابلساهم الاخبار

كتيبة 128 مشاة التابعة للجيش الوطني تسيطر على مواقع جديدة في طرابلس

سيطرت كتيبة 128 مشاة بالجيش الوطني على عمارات الوادي بشارع الخلاطات في العاصمة طرابلس، بعد معارك شرسة خاضتها الكتيبة مع المجموعات المسلحة.

وأظهر مقطع فيديو، مجموعة من أفراد الجيش يتجولون داخل شار الخلاطات، بعد أن فرّت المجموعات المسلحة، من المنطقة.

وكثّف سلاح الجو ضرباته على مواقع معسكر الوفاق، ليلة أمس، وشاركت في العمليات الجوية، ثلاثة طائرات عمودية وقاذفة، استهدفت مواقع تخزين للأسلحة والذخائر في مدينة سرت.

وكشفت مصادر خاصة لـ218، أن الجيش الوطني سيطر على مراصد جديدة في الطويشة وطريق المطار، مع اقترابه من منطقة العزيزية والسواني.

وأوضحت المصادر أن معسكر الوفاق، الذي يضم المجموعات المسلحة، يواجه مراحل صعبة في معارك طرابلس، وتشتّت كبير، بعد تقدمات الجيش الوطني في محاور القتال جنوب العاصمة.

وأعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، في وقت سابق ليلة أمس، أن سلاح الجو نفّذ ضربات جوية على مستودعات للأسلحة والذخائر في مدينة سرت ومنطقة تاجوراء.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الوطني اللواء أحمد المسماري، أن العمليات العسكرية في محيط طرابلس، تتم عبر إشراف مباشر من القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر.

وأشار المسماري، أن طائرات سلاح الجو، استهدفت مخازن لتخزين الأسلحة والذخائر، كانت تستغلها المجموعات المسلحة في مدينة سرت.

وأكدت شعبة الإعلام الحربي، أن وحدات الجيش سيطرت على مواقع جديدة، خلال معاركها يوم أمس في العاصمة، سيتم الإعلان عنها، فور صدور التعليمات من القيادة العامة للجيش.

وأشارت مصادر غير رسمية، أن سلاح الجو استهدف معسكر حمزة بمشروع الهضبة في سلسلة ضربات جوية.

وأقرّت حسابات تابعة لمعسكر الوفاق، على مواقع التواصل، أن سلاح الجو في الجيش الوطني نفّذ ضربات جوية على معسكر حمزة، في ساعة متأخرة ليلة أمس.

ونشرت قوة حماية وتأمين سرت التابعة لحكومة الوفاق، عبر صفحتها على الفيسبوك، أن سلاح الجو التابع للجيش، نفّذ 4 غارات جوية على مواقعه في سرت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى