العالم

كاليفورنيا في قلب الرعب.. حرائق الغابات تهدد عشرات الآلاف

أطلق مسؤولون أمريكيون تحذيرات، من احتمالات أن يتسبب الطقس الحار والجاف والرياح الشديدة في أرجاء ولاية كاليفورنيا، في إعادة إحياء موسم الحرائق الأخطر في تاريخ الولاية.

وتؤدي الرياح العاتية في شمال كاليفورنيا وارتفاع درجة الحرارة في جنوبها، إلى إيجاد أجواء تساهم في اندلاع حرائق الغابات التي كانت قد بدأت في وقت سابق خلال الصيف.

وأوضحت إدارة الغابات والحماية من الحرائق بكاليفورنيا أن الرياح الشديدة وانخفاض مستوى الرطوبة سيتسببان في اندلاع الحرائق في شمال كاليفورنيا اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

ونبهت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية من التداعيات الخطيرة لزيادة درجة الحرارة في منطقة واسعة من جنوب كاليفورنيا، حيث تخطت معدلات درجات الحرارة 90 درجة فهرنهايت (32 درجة مئوية)، فيما ناشدة الوكالة السكان التزام أقصى درجة الحيطة في التعامل مع أي مصادر للنيران.

من جهته، قال دانييل بيرلانت، مساعد مدير دائرة الأرصاد الجوية الوطنية إنه وعلى الرغم من تحقيق بعض النجاحات في مواجهة عدد من الحرائق، فإن مساعي الاحتواء تواجه تحديات ضخمة لو اشتعلت حرائق جديدة، حيس ستكون سرعة انتشار النيران أكبر من محاولات منع امتدادها.

وألمحت شركة باسيفيك للغاز والكهرباء، مصدر الطاقة لغالبية أرجاء ولاية كاليفورنيا، يوم الاثنين، إلى أنها تعتز قطع التيار الكهربائي اليوم الأربعاء عن ما يصل إلى 50 ألف من سكان الولاية، بشكل استباقي، لتقليل احتمالات نشوب أي حرائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى