رياضة

“قيادة شبابية مُحْترفة” ل”البايرن” بدلا من كارلو أنشيلوتي

قال رالف رانجنياك المدير الرياضي لنادي ريد بول لايبزيغ الألماني أن غوليان ناغلزمان مدرب فريق هوفنهايم الألماني سيكون هو المدرب المقبل لنادي بايرن ميونيخ، خلفا للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وقال رانجنياك في تصريحات نقلتها صحيفة «بيلد» الألمانية الخميس: «هو مدرب صغير في السن وعلى درجة احترافية ممتازة ولديه شخصية ولديه القدرة على إدارة الفريق وتحفيزه».

وبات جوليان ناغلزمان أصغر مدرب في تاريخ البوندسليغا يتولى تدريب أحد الفرق عندما تولى مسؤولية هوفنهايم في فبراير 2016 وهو في الثامنة والعشرين من عمره.

وأكمل : “أرى ناغلزمان كخليفة لكارلو أنشيلوتي في بايرن ميونيخ، وأتمنى أن يأخذ بنصيحة الأشخاص الجيدين».

ويقود المدرب الأصغر في البوندسليغا فريق هوفنهايم لاحتلال المركز الثالث في ترتيب أندية البوندسليغا خلف بايرن ولايبزيغ، علماً بأنه المدرب الوحيد الذي لم يخسر في المسابقة بعد انتهاء الدور الأول.

وهو أحد الأسماء المثيرة لإعجاب أولي هونيس، رئيس بايرن، وأحد المرشحين لخلافة كارلو أنشيلوتي بعد انتهاء عقده في 2019 مع الفريق البافاري.

ومن 31 مباراة قاد فيها ناغلزمان هوفنهايم تعرض لنسبة خسائر 16 % فقط، ومدربان فقط من يملكان نسبة أفضل منه في البوندسليغا، وهما بيب غوارديولا (9 %) وجوفاني تراباتوني (15 %) وكلاهما كان مدربًا لبايرن ميونيخ.

وكان لوثار ماتيوس (أسطورة بايرن السابق) قال إن المدرب سيكون بالتأكيد مرشحا لتولي مهمة تدريب أكبر فريق في ألمانيا وهو بايرن ميونيخ إن حقق ناغلزمان المزيد من النجاحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى