المرأة

قواعد أساسية لديكور غرفة نوم مناسبة لطفلين

كيف تنسقين ديكور غرفة نوم مناسبة لطفلين؟ عليكِ بالبحث عن إجابة على هذا السؤال ما إن يصبح طفلك الثاني مستعداً للنوم بعيداً عنك وللانتقال إلى غرفة مشتركة مع شقيقه. ففي هذه الحالة عليك أن تُقسّمي هذه المساحة إلى قسمين. ومن الضروري أن تجعليها مرتبة وعملية ومريحة بالنسبة إلى كلٍ من ولديك في الوقت نفسه. إذاً إليك بعض القواعد الأساسية التي يمكنك تطبيقها والاستفادة منها.

غرفة لطفلين؟ أي ديكور تختارين؟

قبل أن تختاري ديكور غرفة لطفلين، عليك أن تراعي عمر كلٍ منهما. فحتى سن الـ7 سنوات يبدي الأطفال رغبة في تشارك الغرفة نفسها. وهذا يشعرهم بالأمان والراحة. ومن أجل هذا يجب الحرص على تنظيم مكانهم الخاص بطريقة احترافية. وهو ما يمكن فعله من خلال تطبيق هذه النصائح الأساسية.

1 من المهم في هذه الحالة أولاً أن يتم الفصل النظري بين مساحتين تخصص كلٌ منهما لأحد الطفلين. فكل طفل يحتاج إلى أن يشعر بالاستقلالية. ويمكن ذلك من خلال الاستفادة من بعض عناصر الديكور.

2 لتحويل الغرفة إلى مساحتين تستقل إحداهما عن الأخرى وإن بشكل نظري، يمكن الاستعانة بالألوان والورق اللاصق. وينصح لهذا باختيار لونين مختلفين. وتنطبق هذه القاعدة على السريرين كما على الخزانات الصغيرة التابعة لهما وعلى السجادتين وخزانتي الملابس. ومن الضروري أن يتم انتقاء ألوان هادئة ومتجانسة.

3 من الأفضل أن يتم اعتماد سريرين منفصلين. ومن المفيد أن يفصل بينهما حاجز قابل للفرد والجمع. ويجب أن يكون بتصميم ولون مناسبين للأسلوب العام للغرفة وللألوان الطاغية عليها.

4 من أجل تنسيق ديكور غرفة نوم لطفلين، يمكن أيضاً استخدام الأثاث لتحقيق الانفصال بين جزأيها. وفي هذا الاتجاه ننصح بالاستعانة بالرفوف أو المكتبة، حيث تخصص عليها مساحة خاصة لكل من الصغيرين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى