أخبار ليبيااهم الاخبار

قنونو: سلاح الجو التابع للوفاق نفذ طلعات دقيقة

أكد المتحدث باسم قوات الوفاق محمد قنونو أن سلاح الجو التابع للوفاق نفذ ثماني ضربات دقيقة استهدفت غرفة العمليات الرئيسة للجيش الوطني في غريان ودمر عددا من المدرعات.

وأشار قنونو إلى التحام أهالي غريان مع قواتهم ما ساعد في السيطرة على المدينة في عملية خاطفة على مناطق: القواسم وأبوشيبة، والتوغل إلى وسطها، وبسط السيطرة على كافة مرافقها، وأضاف قنونو أنهم استحوذوا على طائرة مسيرة حديثة كانت بحوزة الجيش الوطني.

من جانبها أعلنت رئاسة الأركان الجوية التابعة للجيش الوطني، غريان؛ منطقة عمليات عسكرية مغلقة منذ ليلة البارحة وحتى إشعار آخر.

وشهدت معسكرات سيطرت عليها قوات الوفاق بمدينة غريان ضربات جوية مكثفة ليل الخميس، وأهابت غرفة عمليات القوات الجوية بأهالي المدينة عدم الاقتراب من المناطق التي سيطرت عليها القوات الموالية للوفاق محذرة من استهداف مباشر سيطال تمركزاتهم خلال الساعات القادمة.

وكان مصدر مصدر مطلع من مدينة غريان أفاد218 بأن الجرحى والقتلى من الطرفين، الجيش الوطني وقوات الوفاق، موجودون في مستشفى غريان، منهم تسعة جرحى من قوات الجيش دون إحصاء دقيق لجرحى الوفاق، أما عدد قتلى الوفاق فتجاوز الـ 10 منهم أربعة فقط في مستشفى غريان فيما وصل عدد قتلى الجيش إلى عشرين حسب ما ذكر المصدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى