أخبار ليبيا

تنديد شعبي متواصل للتدخل العسكري التركي

شهدت مدرسة “شهداء يناير”، في مدينة بنغازي، اليوم الاثنين، وقفة لقطاع التعليم بالمدينة احتجاجا على التدخل التركي العسكري في ليبيا.

وحضر الوقفة وزير التعليم بالحكومة المؤقتة فوزي بومريز، ومسؤول قطاع التعليم في بنغازي مصطفى بلحسن، وعدد من مديري مدارس المدينة والعاملين في القطاع التعليمي والمعلمين والطلبة. وأعرب الحضور في وقفتهم عن رفضهم القاطع لأي تدخل تركي عسكري في الشأن الليبي.

بدورهم، أصدر أهالي منطقة سلطان شرقي مدينة اجدابيا وفعالياتها ومكوناتها الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني فيها والحكماء والأعيان والمشائخ، بياناً استنكروا فيه التدخل العسكري التركي، مؤكدين رفضهم القاطع للاتفاقية الموقعة بين تركيا والوفاق، ودعمهم للقيادة العامة للجيش الوطني في معركتها ضد التشكيلات المسلحة التابعة للوفاق.

من جهتها، نفذت قبيلة التراكي وجمع غفير من جميع التركيبات الاجتماعية بقرية كرسة الواقعة غربي مدينة درنة، وقفة احتجاجية استنكرت فيها التدخل التركي العسكري في ليبيا.

وأصدرت فعاليات كرسة بياناً أعلنت فيه رفضها القاطع لأي تدخل عسكري تركي بالشأن الليبي، مؤكدين دعمهم الكامل للقيادة العامة للجيش الوطني في تصديها لهذا التدخل السافر، حسب وصف البيان.

وناشد البيان جميع دول الجوار للوقوف مع الشعب الليبي وجيشه في صد “الغزو التركي”، مطالبين جميع الليبيين بالوقوف صفاً واحداً مع الجيش الوطني وإسقاط حكومة الوفاق، حسب البيان.

يشار إلى أن غالبية المدن والمناطق والقبائل الليبية، عبروا عن رفضهم القاطع للتدخل العسكري التركي في ليبيا، وأكدوا وقوفهم إلى جانب الجيش الوطني في حربه ضد الإرهاب والجماعات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى