أخبار ليبيا

“قضايا التهريب” على طاولة اجتماع أمني ليبي إيطالي

عقد اجتماع أمني ليبي إيطالي، الثلاثاء في طرابلس، لمناقشة الاتفاقات الأمنية بين البلدين لمساعدة الأجهزة الأمنية الليبية في تطوير عملها.

وضم الاجتماع مدير إدارة الهجرة غير الشرعية العقيد محمد بشر، ورئيس جهاز المباحث الجنائية المكلف العقيد البرنوص، ورئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور، ومدير الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية والمدعي العام الإيطالي لشؤون الجريمة المنظمة ومكافحة الإرهاب فرانكو روبيرتي، ومديرا إدارتي شرطة المكافحة والعمليات والخدمات المركزية بالداخلية الإيطالية وسفير إيطاليا لدى ليبيا.

وأكد العقيد بشر أن الاجتماع ناقش الإعداد لمسودة التفاهم المبرمة بين البلدين الصديقين للحد من الهجرة غير القانونية والاتجار بالبشر، موضحا في تصريح لمكتب الإعلام الأمني أن هذا الاجتماع هو خطوة أولى لاجتماعات أمنية لاحقة.

من جهته، كشف مدير جهاز المباحث الجنائية المكلف العقيد فرج البرنوص بأنه تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على دعم المختبرات الجنائية الليبية من الجانب الإيطالي.

من جانبه، عبر المدعي العام الإيطالي لشؤون الجريمة المنظمة ومكافحة الإرهاب فرانكو روبيرتي عن سعادته بهذا الاجتماع الذي يعتبر نقطة وصل بين البلدين في كافة المجالات الأمنية، مضيفا أن الاجتماع تطرق إلى قضايا تهريب البشر والوقود والحد منها في إطار تعاون أمني ليبي إيطالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى