العالم

“قسد” تُعلن طيّ صفحة داعش في الباغوز

باتت “دولةُ الخلافة” المزعومة التي أراد لها مناصروها أن تمتد في العراق والشام، أثرا بعد عين، فقد أعلنت اليوم قوات سوريا الديمقراطية “قسد” هزيمة داعش في آخر جيوبه التي تحصن بها مقاتلوه في الباغوز شرقي الفرات، بعد معارك شرسة امتدت قرابة الشهر.

وغرّد مدير المركز الإعلامي لقسد مصطفى بالي مبشرا العالم كلّه بأن “الباغوز تحررت، والنصر العسكري ضد داعش تحقق”، وذكرت وكالة الأنباء الكردية هاوار بأن بيان النصر على داعش سيعلن اليوم.

وسبق ذلك تصريحات للرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن القضاء النهائي على داعش بات وشيكا، مشيرا إلى نقطة صغيرة على الخريطة تمثل وجود التنظيم، ليعقب بأن هذه النقطة ستختفي.

وعادت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز التأكيد بأنّه جرى تحرير الأراضي السورية بالكامل من تنظيم “داعش” الإرهابي، وأن وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان قد أبلغ الرئيس ترامب بالأمر.

ووصف مصدر في وزارة الخارجية الروسية تصريحات واشنطن حول التحرير الكامل للأراضي السورية من تنظيم “داعش” الإرهابي بغير المقنعة، في تلميح إلى وجود بعض البؤر التي لا يزال داعش يسيطر عليها، واستمرار خطره على الأرض.

يذكر أن اليوم الأخير شهد معارك وصفها المركز الإعلامي لقسد بالعنيفة جدا في جبل الباغوز، آخر مكان تحصن فيه مقاتلو داعش الذين رفضوا الاستسلام، لتقضي عليهم قسد وتعلن النصر المؤزّر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى