حياة

قرية إيطالية قرب “باليرمو” تبيع المنازل بـ”يورو” واحد !

تقع قرية “جانجي” بعيدا عن صخب باليرمو، حيث تبعد عنها مسافة ساعتين بالسيارة، وقد تم بناء البلدة التي يقطنها “6700” نسمة على قمة تل مرتفع، ما يجعلها تتمتع بطبيعةٍ خلابة.

ويبدو أن الزمن توقف في وقت ما في فترة القرون الوسطى وسط البلدة القديمة، حيث توجد متاهة من الطرق الصغيرة والكنائس التي لا حصر لها، وتحاط البلدة بمنطقة تسلّق رائعة، ومناظر جميلة لجبل “اتنا”، لكنّ المرء لا يستطيع أن يعيش في المنطقة بسبب المناظر فقط أو الشوارع الهادئة، لذلك ترك الكثير من الشباب البلدة وهاجروا إلى المدن الكبيرة.

وتبلغ تكلفة المنزل في قرية “جانجي” الإيطالية نفس تكلفة كوب من القهوة، إذ لم تستطع البلجيكية “اجيديا دي بينديكتس” أن تصدق ما سمعته في هذه القرية، لذلك قررت عام “2014” السفر مع زوجها إلى البلدة الصغيرة الواقعة في صقلية بين مدينتي كاتانيا وباليرمو، حيث يبلغ سعر المنزل هناك فقط يورو واحد، أوما يعادل أكثر من دولار واحد بقليل.

وكان عمدة البلدة السابق “جيوسيبي فيراريلو” اقترح بيع بعض المنازل المتداعية في البلدة بسعر كوب من القهوة مقابل أن يقوم المشترون بالموافقة على تجديد المنازل خلال ثلاث سنوات، كما يتعين على المشترين أيضا تقديم سند بقيمة “5000” يورو، ويستردون هذا المبلغ بمجرد انتهاء أعمال التجديد، وقد تم بيع نحو “100” منزل بهذه الطريقة، كما تم تدشين مشاريع مماثلة في “توسكاني” و”لاتسيو”.

ويمكن أن ترى في الصفحة الرئيسية للقرية “30” منزلا مطروحة للبيع، ما يعطي انطباعا مبدئيا بشأن أنواع المساكن المتاحة، ولكن من الأفضل كثيرا استقلال سيارة والتجول في شوارع البلدة، وقالت البلجيكية “بينديكتس” إنه في المنازل التي تبلغ قيمتها يورو واحد، كل شيء يتداعى، لذلك يجب القيام بالكثير من العمل، وقد اشترى الزوجان منزلا في القرية، واستثمرا “75” ألف يورو في هذا المنزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى