أخبار ليبيااهم الاخبار

قرقاش: الخيار العسكري التركي يُطيل معاناة الليبيين

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، إن سراب الحسم العسكري الذي تريده تركيا يُطيل معاناة الليبيين ويُخالف الإجماع الدولي.

وأشار قرقاش إلى أن المبادرة المصرية الأخيرة بشأن ليبيا أصبحت في صلب العمل السياسي العربي والدولي لإعادة الاستقرار إلى ليبيا.

وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي على مواصلة جهودهم مع القاهرة سعياً إلى وقف فوري لإطلاق النار وتفعيل المسار السياسي في ليبيا.

وبالأمس، أعربت الإمارات ومصر عن قلقهما من التطورات التي تشهدها ليبيا بسبب استمرار القتال الذي يهدد ويقوض أمن واستقرار المنطقة.

وقالت الخارجية المصرية إن وزيري خارجية الإمارات عبد الله بن زايد ونظيره المصري سامح شكري أعربا خلال اتصال هاتفي عن إدانتهما لتعريض حياة المدنيين الأبرياء للخطر، من قبل جماعات مسلحة مدعومة من قوى خارجية، حول مدينة سرت وجوارها.

كما جددا تأكيدهما على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار والالتزام بالعملية السياسية تحت إشراف الأمم المتحدة، تماشياً مع مسار مؤتمر برلين، و”إعلان القاهرة”، وشددا على أن الحل السياسي هو الحل الوحيد المقبول لإنهاء الصراع وتحقيق الاستقرار الذي يلبي تطلعات الشعب الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى