رياضة

قرعة “يوروبا ليغ” تُحقّق مخاوف “يونايتد ومورينيو”

حصل مانشستر يونايتد الإنكليزي على مواجهة سهلة في ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، إذ أوقعته القرعة التي سُحبت، أمس، في نيون بمواجهة روستوف الروسي المتواضع.
لكن مدرب «يونايتد»، البرتغالي جوزيه مورينيو كان متخوفا بعد تأهله على حساب سانت اتيان الفرنسي، إذ كشف أنه لا يحبذ السفر إلى بلد بعيد، على غرار روسيا، بل إلى مدينة قريبة مثل ليون الفرنسية.
كما برزت مواجهة ليون مع روما الإيطالي، فيما سيشهد هذا الدور مواجهتين محليتين بين شالكه وبروسيا مونشنغلادباخ الألمانيين، وغنت وغنك البلجيكيين.

وإليكم القرعة كاملة:

سلتا فيغو (أسبانيا) – كراسنودار (روسيا)، أبويل (قبرص) – أندرلخت (بلجيكا)، شالكه (ألمانيا) – بوروسيا مونشنغلادباخ (ألمانيا)، ليون (فرنسا) – روما (إيطاليا)، روستوف (روسيا) – مانشستر يونايتد (إنكلترا)، أولمبياكوس (اليونان) – بشيكتاش (تركيا)، غنت (بلجيكا) – غنك (بلجيكا)، وكوبنهاغن (الدنمارك) – أياكس أمستردام (هولندا).

وتقام مباريات الذهاب في 9 مارس المقبل، والإياب في 16 منه.

وكان أبويل نيقوسيا القبرصي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه اتلتيك بلباو الأسباني، بفوزه عليه بثنائية نظيفة في مباراة الإياب من الدور الثاني.

وكان الفريق الباسكي تقدم ذهاباً 3-2.

وحسم أبويل المباراة في الشوط الثاني بتسجيله هدفين في مدى 8 دقائق، عبر بيروس سوتيرو (48) ويانيس يانيوتاس (54 من ركلة جزاء).

ولم يكن إنجاز غنت أقل شأنا، لأنه أزاح أحد المرشحين البارزين لإحراز اللقب، وهو توتنهام الإنكليزي، بعد أن انتزع منه التعادل 2-2 في عقر داره ملعب «ويمبلي،» بعد أن تقدم ذهاباً بهدف.

وسجل هدفي توتنهام الدنماركي كريستيان أريكسن (10) والكيني فيكتور وأنياما (67)، فيما أحرز هدفي غنت هاري كاين (20 خطأ في مرمى فريقه) وجيريمي بيريبه (82).

وبلغ روما ثمن النهائي على الرغم من سقوطه على ملعبه أمام فياريال الإسباني بهدف، وذلك لفوزه العريض ذهابا في عقر دار منافسه برباعية.

وخرج زينيت سان بطرسبرغ الروسي بفارق الأهداف أمام أندرلخت، بعد فوزه عليه 3-1، لكنه كان قد خسر ذهابا بهدفين نظيفين.

وتأهل أياكس أمستردام، بفوزه على ليخيا وارسو البولندي بهدف.

وكان الفريقان تعادلا سلباً ذهاباً.

وبعد أن فاز ذهاباً خارج ملعبه على بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف، وتقدم عليه إياباً بهدفين نظيفين، سقط فيورنتينا الإيطالي بشكل مفاجىء على ملعبه 2-4.

وفرض لارس ستيندل نفسه نجما للمباراة، حيث لعب دور المنقذ بستجيله ثلاثية في الدقائق 44 و47 و55، قبل أن يضيف أندرياس كريستيانسن الهدف الرابع (60).

وجدد ليون فوزه على اي زد الكمار 7-1، بعد أن تغلب عليه ذهابا 4-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى