أخبار ليبيا

قرار للمؤقتة يشعل احتجاجا ومطالب

218TV | رصد اخباري 

استقبل رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني، في ديوان مجلس وزراء الحكومة، بمنطقة قرنادة، الاثنين، 51 عنصرا من العناصر الطبية والطبية المساعدة كانوا قد تظاهروا اليوم للمطالبة باستمرار عمل وكيل عام وزارة الصحة بتسيير شؤون الوزارة.

وتشغل العناصر التي اجتمعت مع الثني، صفات قيادية بالمستشفيات والمراكز الصحية التابعة لـ”صحة المؤقتة”، وطالبوا بتحسين وضع القطاع الصحي في عموم البلاد، وفق بيان للحكومة المؤقتة.

وكانت العناصر قد قدمت للثني مذكرة موقعة من قبل 51 مديرا لمستشفى ومركز صحي يطالبونه فيها باستمرار عمل وكيل عام وزارة الصحة بتسيير شؤون الوزارة نتيجة لتحسن القطاع الصحي في ليبيا فترة عمله على مدى الشهرين الماضيين.

يشار إلى أن الحكومة المؤقتة أصدرت في الأول من شهر مارس الجاري، قرارا يقضي بتشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء بديوان مجلس الوزراء رضا فرج الفريطيس، مهمتها إتمام إجراء التسليم والاستلام بين وزير الصحة ووكيل عام وزارة الصحة.

لكن اللجنة وصلت إلى ديوان وزارة الصحة الاثنين، لتجد كافة المكاتب والإدارات مقفلة بحسب أحد أعضاء اللجنةـ ليتبين عقب ذلك مشاركة عدد من العاملين في الديوان بالمظاهرة التي جرت أمام ديوان مجلس الوزراء ومن ثم انتقلت إلى أمام ديوان هيئة الرقابة الإدارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى