حياة

قرار ألماني بـ”محاصرة” ساندويش.. شهير عربياً. هل تعرفه؟

218TV| رصد إخباري

بعد اتخاذ البرلمان الأوروبي قرارا بحظر كمية كبيرة من الفوسفات الذي يدخل في تركيب وحفظ اللحوم المستخدمة في إنتاجها، تنوي الحكومة الألمانية فرض حظر بيع “الشاورما” في البلاد استجابة للقرار الأوروبي.

أما صحيفة “The Local” الألمانية فقالت إن المشكلة تتعلق بقرار المسؤولين الأوروبيين حول السماح باستخدام الفوسفات في اللحوم المجمدة التي تنتج منها الشاورما، وكانت لجنة الصحة في البرلمان الأوروبي قد رفضت في وقت سابق اقتراحا تقدمت به المفوضية الأوروبية يجيز استخدام الفوسفات في اللحوم المجمدة التي تنتج منها الشاورما، مع العلم أن الفوسفات مسموح به الآن في اللحم الطازج فقط، لكن المعدل المسموح به لم يحدد بعد.

وكانت لجنة الصحة في البرلمان الأوروبي أشارت أيضا إلى أن استخدام الفوسفات قد يهدد صحة المستهلكين بإمكانية تسببه في الإصابة بأمراض القلب، رغم أن العلماء لم يصلوا بعد إلى إجماع بخصوص هذا.

ويستعمل الفوسفات في اللحوم المجمدة من أجل المحافظة على رطوبتها ونكهتها، وذكرت مصادر أن الاتحاد الأوروبي سيعود إلى مناقشة هذه المشكلة في ديسمبر الجاري، وفي حال رفض اقتراح المفوضية الأوروبية يمكن أن يفرض حظر على إنتاج وبيع الشاورما في أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى