أخبار ليبيا

قرارات مهمة من الرئاسي والوفاق

قال رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، إنه تم تخصيص 30 مليون دينار لشركة المطاحن بشكل عاجل لمعالجة نقص مادة الدقيق في المخابز.

جاء ذلك الاجتماع الثاني للعام 2018 لمجلس وزراء حكومة الوفاق الأربعاء، والذي ترأسه السراج بحضور أعضاء بالمجلس الرئاسي ووزراء في الحكومة.

وأحاط السراج الحضور بآخر تطورات الموقف في منطقة الهلال النفطي وإعلان القوة القاهرة على عدد من الموانئ النفطية.

وعرض السراج المستجدات المتعلقة بحلحلة أزمة نقص الوقود والحلول العاجلة للمشاكل الإدارية والفنية المتسببة في الأزمة والتي تخص شركات توزيع الوقود.

واعتمد المجلس المقترح المتعلق بتكليف مجلس إدارة لصندوق الزكاة، وأحال مقترح صيانة مستشفى ودان والمباني الخاصة بالعناصر الطبية التابعة له إلى إدارة المشروعات بوزارة الصحة لإعداد الدراسات اللازمة.

ووافق المجلس على تفعيل القرارات السابقة بشأن إقرار علاوة طبيعة العمل للعناصر العاملة بالمتركزات الأمنية ورجال المرور على أن يسري تنفيذ ذلك بداية من السنة المالية القادمة.

وقرر المجلس تشكيل لجنة عليا لدراسة الالتزامات والعقود الإدارية الموقعة لمشروعات البرنامج التنموي واقتراح ما يلزم بشأنها بما في ذلك أنهاء هذه التعاقدات أو إعادة التعاقد عليها.

ووافق المجلس على مقترح وزارة المواصلات بشأن استحداث مكتب لذوي الإعاقة ضمن الهيكل التنظيمي للوزارة، كما أعتمد مركز التدريب أبوسليم كمركز وطني متخصص لبناء القدرات بالبلديات في مجال الإدارة المحلية.

وأقر مقترح وزير المواصلات المفوض بشأن تشكيل لجنة عليا على مستوى الدولة تتولى العمل على وضع قاعدة سليمة لتوحيد مرتبات موظفي القطاع العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى