العالم

قتلى ومفقودون بانهيار أرضي في الكاميرون

نشرت السلطات في الكاميرون جنودًا وعمال إنقاذ بعد أن تسبب هطول أمطار غزيرة في انهيار أرضي أودى بحياة 34 شخصًا على الأقل بالقرب من بلدة بافوسام الغربية، فيما أمضى عمال الإنقاذ يوم الثلاثاء في البحث تحت حطام المنازل المدمرة.

ولم تمنع الأمطار الغزيرة الثلاثاء في حي يُدعى كارفور نجواش، عمال الإنقاذ من الحفر في أكوام من الطين والحطام بحثا عن ضحايا أو ناجين من الانهيار الأرضي الذي وقع في وقت متأخر من مساء الاثنين.

وقال حاكم منطقة أقصى شمال الكاميرون فونكا أوغسطين، “هناك العديد من الجثث المدفونة ولا تزال عمليات الإنقاذ جارية، وبالتالي في النهاية سنكون قادرين على تحديد عدد الأشخاص الذين ماتوا بالفعل. ولكن يتعين علينا أن نطلب من السكان المقيمين في هذه المنطقة المغادرة لأنها في الواقع خطرة للغاية”.

وتم سحب 34 جثة من تحت الأنقاض حتى الآن ونقلت إلى مشرحة المستشفى الإقليمي في بافوسام، وما يزال أكثر من 30 شخصا في عداد المفقودين.

كما أصيب ما لا يقل عن 70 شخصا بجروح، تم نقل بعضهم إلى المستشفيات، بينهم 6 في حالة حرجة، بينما دمر حوالي 20 منزلا بالكامل.

وقبل أقل من أسبوعين، أدت الأمطار الغزيرة والفيضانات إلى تشريد ما لا يقل عن 100000 شخص على جانبي الحدود بين شمال الكاميرون وتشاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى