حياة

قاضي يكتسب آلاف المُعجبين بإنسانية أحكامه.. شاهد الفيديو

أصبح القاضي الأمريكي، فرانك كابريو، أحد نجوم الإنترنت بعد اكتسابه ملايين المُتتبّعين والمُشجّعين حول العالم بعد أن لامس قلوبهم برحمته وحكمه بالإنسانية أثناء ممارسته لمهنته كقاضٍ بالمحكمة، وليس ذلك فقط، بل يُساعد القاضي أطفال المُتهمين في حال كانوا بحاجة إلى ذلك.

ويقول القاضى كابريو، “اعتقد أنه يجب أن أضع فى الاعتبار ما إذا كان شخص ما مريضا، وما إذا كانت أمه قد ماتت، وما إذا كان لدى المُتهمين أطفال يتضورون جوعا، أنا لا أرتدي شارة تحت رداء، أنا ارتدي قلباً”.

ويدعو القاضي الأمريكي الأطفال للانضمام إليه ومساعدته في إصدار حكم على والديهم، كما يقوم بجعل طلاب المدارس الثانوية يقدّمون وعوداً أمام المحكمة بالالتزام بالحضور في الكلية مقابل أن يُسقط عنهم  تذاكر الغرامة.

وبدأ شقيقه “جو”، بتصوير محاكمات فرانك، وبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويعتقد القاضي أنه حاز شهرةً على مواقع التواصل الاجتماعي لأن الناس فقدوا الثقة في الحكومة واعتادوا على المؤسسات التي  تحكم بشدة على المتهمين  دون الأخد بالاعتبار ظروف الناس الشخصية.

كما يعمل فرانك على  مساعدة الأشخاص الذين يعانون ظروفاً صعبة في التفكير لعمل خطة دفع الغرامات المترتبة، لكنه يفقد صبره أحياناً، عندما يظن بأن هناك شخصا يحاول خداعه باستغلال إنسانيته ورحمته.

وعمل كابريو في تدريس مواد التاريخ بإحدى المدارس الثانوية ليدفع نفقات التحضير في كلية الحقوق في جامعة “سوفولك” في بوسطن ليلا، بعدما بنى لنفسه مهنة في ممارسة القانون، أصبح قاضيا بدوام جزئي في محكمة البلدية في عام 1985، حيث كانت معظم قضاياها غير جنائية.

وقال كابريو “بأنه قد يكون يقوم بإضافة المزيد من الفهم إلى الناس عن نظام الحكومة الأمريكية وكيفية عمله”، وليس مثل ما يتصوره كثيرون في أنحاء أخرى من العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى