حياة

قائمة بالأحداث الثقافية والفنية في الدول العربية حتى 3 فبراير

218TV | رويترز

فيما يلي قائمة بالأحداث والأنشطة الثقافية المتوقعة بالدول العربية حتى الثالث من فبراير شباط 2018:

الاثنين 29 يناير كانون الثاني

المملكة السعودية – بيت السينما

تنظم جمعية الثقافة والفنون في الدمام عرضا لأربعة أفلام من مختارات السينما السعودية وذلك ضمن برنامج (بيت السينما) الذي يقام شهريا. والأفلام المختارة هي (ثوب العرس) للمخرج محمد سلمان و(300 كم) للمخرج محمد الهليل و(القصاص) للمخرج عبد الله أبو الجدايل و(الخوف صوتيا) للمخرجة سها السا. وستتبع عروض الأفلام جلسة نقاش بحضور مخرجي الأفلام.


مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة
مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة

الثلاثاء 30 يناير كانون الثاني

مملكة البحرين – أمسية شعرية

يستضيف مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة في الثامنة مساء الشاعرة العمانية شميسة النعماني في أمسية شعرية بعنوان (مرافئ) تستمر حتى التاسعة مساء.


الخميس الأول من فبراير شباط

دولة الكويت – مهرجان فبراير الكويت 2018

تنطلق أولى الحفلات الفنية لمهرجان (فبراير الكويت 2018) في التاسعة والنصف مساء على المسرح الوطني بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في الكويت العاصمة. يحيي الحفل الإماراتي حسين الجسمي والكويتي مطرف المطرف.


جمهورية مصر – مهرجان زاوية للأفلام القصيرة

تنطلق الدورة الثالثة من مهرجان زاوية للأفلام القصيرة الذي يعد أبرز مهرجان مستقل معني بهذه النوعية من الأفلام غير التجارية. يمنح المهرجان ثلاث جوائز يبلغ مجموعها 35 ألف جنيه (نحو2000  دولار). ويستمر المهرجان حتى الثالث من فبراير شباط.


سلطنة عمان – علي الحجار وجاهدة وهبة

يحيي المغني المصري علي الحجار والمغنية اللبنانية جاهدة وهبة حفلا في دار الأوبرا السلطانية بالعاصمة مسقط تحت عنوان (من روائع الطرب العربي الكلاسيكي)، يقدمان خلاله باقة من الأغاني الطربية لأشهر المطربين العرب في القرن العشرين بتوزيع جديد للأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية.


الجمعة 2 فبراير شباط

مملكة المغرب – المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء الدولي

يعقد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال المغربي مؤتمرا صحفيا في العاشرة صباحا بالدار البيضاء لإعلان تفاصيل الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب 2018 التي تقام في الفترة من 8 إلى 18 فبراير شباط.


السبت 3 فبراير شباط

جمهورية مصر – معرض للفنان فاروق حسني

يقيم جاليري بيكاسو إيست في القاهرة الجديدة معرضا للفنان التشكيلي فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق يقدم فيه مجموعة جديدة من لوحاته. ويستمر المعرض حتى الثامن والعشرين من فبراير شباط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى