العالماهم الاخبار

قائمة بالأحداث الثقافية والفنية العربية حتى 12 أغسطس

رويترز – فيما يلي قائمة بالأحداث والأنشطة الثقافية المتوقعة بالدول العربية حتى 12 أغسطس آب 2017:

الأحد 6 أغسطس

مصر – إعلان تفاصيل ملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي

يعقد صندوق التنمية الثقافية مؤتمرا صحفيا في السادسة مساء بقاعة سينما الهناجر في ساحة الأوبرا لإعلان تفاصيل الدورة الثالثة من ملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي والتي ستعقد في الفترة من 10 إلى 24 أغسطس آب الجاري.

الخط العربي

العراق – دور البيوت الثقافية في اكتشاف المواهب الأدبية

ينظم البيت الثقافي في مدينة الشعلة العراقية بالتعاون مع منتدى شباب الشعلة ندوة ثقافية بعنوان (دور البيوت الثقافية في اكتشاف المواهب الأدبية) تتحدث فيها الباحثة والكاتبة زينب فخري.

مصر – أسبوع أفلام محمد خان

يبدأ أسبوع أفلام المخرج محمد خان الذي تنظمه سينما الهناجر بمناسبة مرور عام على رحيله. ومن بين الأفلام المقدمة في هذا الأسبوع (ضربة شمس) و(الحريف) و(خرج ولم يعد) و(فارس المدينة) ويعقب كل فيلم ندوة لمناقشة إبداع المخرج الراحل.

مصر – ختام مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية

يختتم مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية فعالياته بحفل في الثامنة مساء على المسرح الروماني في كوم الدكة يحييه المغني مدحت صالح وفرقته بمشاركة عازف البيانو عمرو سليم.

 مهرجان الاوبرا

الاثنين 7 أغسطس

 

مصر – معرض الساقية للكتاب

يبدأ في العاشرة صباحا معرض الساقية للكتاب 2017 التي تنظمه ساقية عبد المنعم الصاوي في القاهرة. يشمل المعرض ندوات وحفلات توقيع وورش عمل ومسابقات ثقافية وأمسيات فنية. ويستمر حتى 12 أغسطس آب الجاري.

معرض الساقية للكتاب 

الأربعاء 9 أغسطس

 

تونس – المهرجان الثقافي ببلطة 

يبدأ المهرجان الثقافي في بلطة بولاية جندوبة دورته الخامسة تحت شعار (طفولة تحتفل) بعد أن اختارت هيئة المهرجان تخصيص أنشطته هذا العام للأطفال. يشمل البرنامج عروض للساحر والعرائس ومسرحيات راقصة وتستمر الأنشطة حتى 13 أغسطس آب.

السعودية – رامي عبد الله في مهرجان “أبها يجمعنا 

يقدم المغنيان السعوديان رامي عبد الله وفهد العمري أوبريت غنائي وطني بعنوان (شعب وملك) في مدينة أبها ضمن فعاليات مهرجان “أبها يجمعنا” وذلك في إطار عودة الحفلات الغنائية إلى المهرجان بعد توقفها لأسباب تنظيمية حيث تقرر عودتها تحت مسمى “طربيات أبها“.

الخميس 10 أغسطس

المغرب – مهرجان ثويزا 

تنظم مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة الدورة الثالثة عشرة من (مهرجان ثويزا) تحت شعار “في الحاجة إلى المثقف” في الفترة من 10 إلى 13 أغسطس آب بمشاركة مجموعة كبيرة من الكتاب والمفكرين في المغرب. ويحتفي المهرجان هذه الدورة بالكاتبة المصرية نوال السعداوي كما ينظم لقاء مفتوحا مع الكاتب والصحفي الفلسطيني عبد الباري عطوان.

الأردن – مهرجان مسرح الطفل الأردني

 تنظم وزارة الثقافة الأردنية بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين مهرجان مسرح الطفل الأردني الثالث عشر على مسارح المركز الثقافي الملكي بالعاصمة عمان. يشمل المهرجان سبع مسرحيات تتنافس على جائزة (أفضل عمل متكامل) وتستمر العروض حتى 16 أغسطس آب الجاري.

مهرجان الطفل  

مصر – ملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي

تبدأ أعمال ملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي في دورته الثالثة (دورة شيخ الخطاطين محمد عبد القادر) بمشاركة فنانين عرب في قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية. وتستمر أعمال الملتقى حتى 24 أغسطس آب 

السبت 12 أغسطس

مصر – مهرجان القلعة للموسيقى والغناء 

ينطلق مهرجان القلعة للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية في قلعة صلاح الدين الأثرية بحفل للمغنية نسمة محجوب. يشمل برنامج المهرجان حفلات للمصريين مدحت صالح وعلي الحجار ومحمد الحلو وهشام عباس والتونسية غالية بن علي والسوري مجد القاسم ويستمر حتى 26 أغسطس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى