حياة

قائمة بالأحداث الثقافية والفنية العربية حتى 15 نوفمبر

فيما يلي قائمة بالأحداث والأنشطة الثقافية المتوقعة بالدول العربية حتى الخامس عشر من نوفمبر تشرين الثاني 2017:

الأحد 12 نوفمبر تشرين الثاني

مصر – أمسية شعرية في بيت الست وسيلة

يقيم بيت الشعر (بيت الست وسيلة) التابع لصندوق التنمية الثقافية أمسية شعرية في السابعة مساء بمشاركة مجموعة من الشعراء من بينهم فريد أبو سعدة ومحمد عبد الستار الدش ومحمد الشربيني وأحمد اللاوندي. تتضمن الأمسية إلقاء للعديد من القصائد الشعرية من الشعر الحديث بالفصحى، كما يدور نقاش مفتوح مع الجمهور.

الاثنين 13 نوفمبر تشرين الثاني

مصر – الملتقى الدولي لتفاعل الثقافات الأفريقية تنطلق في محافظة أسوان بجنوب مصر الدورة الثالثة من (الملتقى الدولي لتفاعل الثقافات الأفريقية) تحت شعار “الثقافات الشعبية في أفريقيا” بمشاركة 100 باحث من 20 دولة. ويستمر الملتقى حتى السادس عشر من نوفمبر تشرين الثاني.

الثلاثاء 14 نوفمبر تشرين الثاني

الأردن – ملتقى المسرح الأردني

ينطلق في السابعة مساء مهرجان المسرح الأردني في دورته الرابعة والعشرين على مسرح المركز الثقافي الملكي في العاصمة عمان بمشاركة فرق من الإمارات والكويت ومصر وفلسطين والأردن والجزائر والسودان. ويستمر المهرجان حتى الحادي والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني.

المغرب – المهرجان الدولي للسينما والهجرة

ينطلق مهرجان أكادير الدولي للسينما والهجرة بالمغرب في دورته الرابعة عشرة. وتحل الكاميرون ضيف شرف المهرجان الذي يستمر حتى الثامن عشر من نوفمبر تشرين الثاني.

الأربعاء 15 نوفمبر تشرين الثاني

الكويت – معرض الكويت الدولي للكتاب

ينطلق معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الثانية والأربعين في أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف بمشاركة 482 دار نشر من 30 دولة. ويستمر المعرض حتى 25 نوفمبر تشرين الثاني.

مصر – ختام مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية

يسدل الستار على الدورة السادسة والعشرين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في مصر بحفل في الثامنة مساء للمغني التونسي صابر الرباعي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

عن: (رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى