حياة

قائمة بالأحداث الثقافية والفنية العربية حتى 4 نوفمبر

القاهرة (رويترز) – فيما يلي قائمة بالأحداث والأنشطة الثقافية المتوقعة بالدول العربية حتى الرابع من نوفمبر تشرين الثاني 2017:

الأحد 29 أكتوبر تشرين الأول

مهرجان الحرف التقليدية والتراثية
مهرجان الحرف التقليدية والتراثية

جمهورية مصر – مهرجان الحرف التقليدية والتراثية

يبدأ في السادسة مساء بمركز محمود مختار الثقافي في الجزيرة المهرجان السنوي العاشر للحرف التقليدية والتراثية الذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة. يقام المهرجان تحت شعار (سيناء.. بطولة وفن وحياة) ويستمر لمدة أسبوع بمشاركة عدد من الهيئات الحكومية والجمعيات الأهلية.


الأربعاء الأول من نوفمبر تشرين الثاني
معرض الشارقة الدولي للكتاب
معرض الشارقة الدولي للكتاب
دولة الإمارات العربية المتحدة – معرض الشارقة الدولي للكتاب

تبدأ الدورة السادسة والثلاثون لمعرض الشارقة الدولي للكتاب بمشاركة 1650 دار نشر من 60 دولة عربية وأجنبية تقدم 1.5 مليون عنوان كتاب. يحمل المعرض هذا العام شعار (عالم في كتابي) ويستمر حتى 11 نوفمبر تشرين الثاني.

جمهورية مصر – مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية

تبدأ الدورة السادسة والعشرون من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بمشاركة 84 فنانا من مصر وتونس والمغرب ولبنان وسوريا والعراق والكويت وفلسطين. ويستمر المهرجان حتى 15 نوفمبر تشرين الثاني على مسارح دار الأوبرا بالقاهرة ومعهد الموسيقى العربية ومسرح الجمهورية وأوبرا دمنهور وأوبرا الإسكندرية.

 مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية

الخميس 2 نوفمبر تشرين الثاني

جمهورية مصر – مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

تعقد إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل الدورة التاسعة والثلاثين التي تقام في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر تشرين الثاني.

كلثوميات
كلثوميات
دولة الكويت – كلثوميات

يقيم مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في الثامنة مساء حفله المنتظم في الخميس الأول من كل شهر تحت عنوان (كلثوميات) وتحيي الحفل المطربة المصرية غادة رجب بمصاحبة المايسترو عماد عاشور.


الجمعة 3 نوفمبر تشرين الثاني

المملكة المغربية – عيد الكتاب في تطوان
 عيد الكتاب في تطوان
عيد الكتاب في تطوان

تبدأ الدورة التاسعة عشرة من (عيد الكتاب بتطوان) في شمال المغرب تحت شعار (من أجل مجتمع قارئ) بمشاركة 28 دار نشر بجانب مؤسسات ثقافية مغربية وأجنبية وأكثر من 60 كاتبا في مجالات الإبداع والمعرفة الإنسانية. وتهدي وزارة الثقافة والاتصال هذه الدورة لروح الشاعر محمد الميموني الذي توفي في وقت سابق من أكتوبر تشرين الأول الجاري. وتستمر أنشطة الدورة حتى العاشر من نوفمبر تشرين الثاني.


السبت 4 نوفمبر تشرين الثاني

 أيام قرطاج السينمائية
أيام قرطاج السينمائية
الجمهورية التونسية – أيام قرطاج السينمائية

تبدأ الدورة الثامنة والعشرون لمهرجان (أيام قرطاج السينمائية) بمشاركة أفلام من نحو 12 دولة. ويقدم في الافتتاح فيلم (كتابة على الثلج) للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي في صالة الكوليزي بشارع الحبيب بورقيبة في تونس العاصمة. يستمر المهرجان حتى 11 نوفمبر تشرين الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى