حياة

قائمة بالأحداث الثقافية والفنية العربية حتى 22 سبتمبر

(رويترز) – فيما يلي قائمة بالأحداث والأنشطة الثقافية المتوقعة بالدول العربية حتى السبت 23 سبتمبر أيلول 2017:

الأحد 17 سبتمبر:

الإمارات العربية المتحدة – تفاصيل ملتقى الشارقة للراوي

يعقد معهد الشارقة للتراث مؤتمرا صحفيا في مسرح العهد للإعلان عن تفاصل الدورة السابعة عشرة من ملتقى الشارقة للراوي والتي تقام في الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر أيلول تحت شعار “السير والملاحم”.

الاثنين 18 سبتمبر:

مصر – عمر خيرت في دار الأوبرا المصرية

يقدم الموسيقار المصري عمر خيرت حفلا موسيقيا على المسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية في الثامنة والنصف مساء يعزف خلاله باقة من أبرز مؤلفاته الفنية.

مصر – غنوة إسكندراني

يقيم مركز الحرية للإبداع بمدينة الإسكندرية أمسية شعرية غنائية بعنوان (غنوة إسكندراني) يقدمها الشاعر طاهر سعيد والملحن بدوي عبد الدايم في السادسة والنصف مساء بقاعة توفيق الحكيم.

الثلاثاء 19 سبتمبر

مصر – مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي

تبدأ في الثامنة مساء على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية الدورة 24 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي بمشاركة 27 عرضا من 14 دولة عربية وأجنبية. ويستمر المهرجان حتى 29 سبتمبر أيلول.

الأربعاء 20 سبتمبر

مصر – مهرجان (سماع) للإنشاد والموسيقى الروحية

تبدأ الدورة العاشرة لمهرجان (سماع) للإنشاد والموسيقى الروحية بمشاركة 22 دولة عربية وأجنبية. ويقام حفل الافتتاح في قلعة صلاح الدين بورشة فنية يقودها مؤسس ورئيس المهرجان انتصار عبد الفتاح. ويستمر المهرجان حتى 27 سبتمبر أيلول.

الخميس 21 سبتمبر

المغرب – المعرض المغاربي للكتاب

تبدأ في مدينة وجدة في شرق المملكة المغربية الدورة الأولى للمعرض المغاربي للكتاب الذي يقام تحت شعار (لنعبر عن الشباب.. لنكتب الأمل) بمشاركة نحو 200 كاتب ومبدع من أفريقيا وأوروبا. وتحل السنغال ضيف شرف المعرض الذي يستمر حتى 24 سبتمبر أيلول.

لبنان – بيروت آرت فير

تبدأ الدورة الثامنة من (بيروت آرت فير) تحت عنوان (التوسع والتجدد واكتشاف أجمل المواهب الشابة وأفضلها) بمشاركة صالات عرض من السعودية والأرجنتين وبلجيكا وتشيلي وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا والمغرب وفلسطين وقطر وجمهورية التشيك وبريطانيا وسويسرا. ويستمر الحدث الفني حتى 24 سبتمبر أيلول.

مصر – الاحتفال بالعام الهجري الجديد

تحيي فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات احتفالية العام الهجري الجديد 1439 على مسرح الجمهورية بوسط القاهرة بمشاركة مجموعة من مطربي دار الأوبرا المصرية من بينهم آيات فاروق وحسام صقر وإبراهيم فاروق وأشرف زيدان ومحمد عبد الحميد.

الجمعة 22 سبتمبر

المغرب – الملتقى الخامس للثقافة العربية بخريبكة

يبدأ في مدينة خريبكة بوسط المغرب الملتقى الخامس للثقافة العربية (دورة المفكر المهدي المنجرة) الذي ينظمه منتدى الآفاق للثقافة والتنمية. يقام الملتقى تحت شعار (التنوع الثقافي في خدمة التكامل الأفريقي العربي) ويشمل ندوات فكرية ومعارض فنية وأمسيات شعرية ويستمر حتى 24 سبتمبر أيلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى