اهم الاخبارحياة

قائمة بالأحداث الثقافية العربية حتى 26 أغسطس

خدمة للقارئ الكريم، والمهتم بالأنشطة الثقافية والفنية، في بعض العواصم والمدن العربية، نعرض لكم قائمة بالأحداث والأنشطة الثقافية المتوقعة بالدول العربية حتى 26 أغسطس آب 2017:

الأحد 20 أغسطس
مصر – ملتقى (رؤية) لأفلام الشباب

تبدأ في السابعة مساء بمركز ثروت عكاشة الثقافي بمدينة السينما في الهرم الدورة الأولى من ملتقى (رؤية) الأول لأفلام الشباب والذي ينظمه المركز القومي للسينما بمشاركة 27 فيلما بين روائي قصير وتسجيلي في المسابقة الرسمية فيما تعرض تسعة أفلام في قسم (البانوراما) خارج المسابقة. ويهدف الملتقى إلى تشجيع الشباب أصحاب التجارب الأولى في عالم الأفلام وتسليط الضوء على مشروعاتهم الوليدة. ويستمر الملتقى ثلاثة أيام.

الأردن – مهرجان الفيلم العربي في عمان

يبدأ مهرجان الفيلم العربي في عمان دورته السابعة بمشاركة أفلام من مصر وتونس ولبنان والمغرب والسعودية وفلسطين. ويستهل المهرجان عروضه بالفيلم المصري (علي معزة وإبراهيم) إخراج شريف البنداري. وتستمر عروض المهرجان حتى 26 أغسطس آب.

جائزة لؤلؤة البحرين

البحرين – جائزة لؤلؤة البحرين

تبدأ جائزة (لؤلؤة البحرين) من يوم الأحد وحتى نهاية ديسمبر كانون الأول القادم في استقبال الأعمال المشاركة في الدورة الأولى. تهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على الكتب والأبحاث التي تعمل على إظهار القيم الإنسانية المثلى مثل العطاء والمشاركة والتسامح ونشر الوعي وترسيخ ثقافة العمل الإنساني. وتقدم الجائزة للفائزين خلال معرض البحرين الدولي للكتاب في مارس آذار 2018.

الاثنين 21 أغسطس
سلطنة عمان – الملتقى الأدبي والفني للشباب

يبدأ الملتقى الأدبي والفني للشباب في دورته الثالثة والعشرين بمحافظة ظفار بمشاركة شباب الكتاب والمبدعين من أنحاء سلطنة عمان. يشمل الملتقى مسابقة رئيسية في مجال الشعر الفصيح والشعبي والقصة القصيرة إضافة إلى جلسات للقراءة الشعرية والقصصية صباحية ومسائية ومعرضا للفنون التشكيلية. ويستمر الملتقى حتى 23 أغسطس آب.

مصر – مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

يبدأ مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية دورته الثامنة عشرة على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية بمشاركة 22 فرقة من 14 دولة عربية وأجنبية. تقام عروض المهرجان على سبع مسارح مختلفة وتستمر حتى 25 أغسطس الجاري.

مسابقة الإبداع الشبابي

الأردن – جوائز مسابقة الإبداع الشبابي

تقيم وزارة الثقافة الأردنية في المكتبة الوطنية بالعاصمة عمان حفل توزيع جوائز مسابقة الإبداع الشبابي السابعة في حقول الشعر والقصة والقصة القصيرة والرواية والرسم والتصوير الفوتوغرافي. يقام الحفل في إطار احتفالات الوزارة بعمان عاصمة للثقافة الإسلامية 2017.

الثلاثاء 22 أغسطس
المغرب – مهرجان الشاطئ

تنظم الجمعية المغربية للفنون بلا حدود الدورة الثانية من مهرجان الشاطئ في الفترة من 22 إلى 26 أغسطس آب الجاري بشاطئ سيدي العابد بمدينة الهرهورة الساحلية بمشاركة أكثر من 300 فنان من مخرجين وممثلين ومنتجين ونقاد وصحفيين من أنحاء المملكة المغربية.

الخميس 24 أغسطس
المغرب – صيف أيت إحيا

تبدأ الدورة الثالثة من مهرجان (صيف أيت إحيا) في إقليم تنغير بوسط المملكة المغربية تحت شعار (صيف أيت إحيا فرصة لإبراز مؤهلات العنصر البشري والمحلي). يهدف المهرجان إلى التعريف بالموروث الثقافي والتراث اللامادي والحفاظ عليهما إضافة إلى تنشيط المجالين الثقافي والسياحي من خلال التعريف بالمنتجات المحلية. تشمل أنشطة المهرجان سهرات فنية وفلكلورية ومعارض للصناعات التقليدية وندوات فكرية. يستمر المهرجان حتى 27 أغسطس آب.

السبت 26 أغسطس
مصر – ختام مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

يسدل الستار على الدورة السادسة والعشرين من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء بحفل للمغني مدحت صالح في العاشرة مساء على مسرح محكى القلعة 2. ويسبق الحفل عرض في الثامنة مساء لعازفة الماريمبا المصرية نسمة عبد العزيز على مسرح محكى القلعة 1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى