العالم

قائد “أفريكوم”: سنتابع الإرهابيين “بلا هوادة”

زار قائد القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا (أفريكوم) ستيفن تاونسيند، الصومال للقاء قادة البلاد ومناقشة الحرب ضد المتطرفين في الدولة الواقعة في القرن الإفريقي.

وقال تاونسيند إنه “سيقيم التقدم” في الحملة العسكرية الأميركية للضغط على تنظيم داعش وحركة الشباب الإرهابيتين، مضيفا أنهما يهددان “الشركاء الأفارقة، ومصالح الولايات المتحدة في شرق إفريقيا، وكذلك الولايات المتحدة”.

وقال تاونسند: “يحتاج الإرهابيون إلى معرفة أننا سنتابعهم بلا هوادة.. أعمالنا تجعل الصومال والمنطقة والولايات المتحدة أكثر أمانًا وأمانًا”.

وقال الجنرال إنه يعتقد أن هذه الجماعات “تمتلك الرغبة والقصد لمهاجمة الولايات المتحدة” لكنها تفتقر إلى القدرة على القيام بذلك بفضل القوة العسكرية ضدها.

وناقش تاونسند التطورات الأمنية مع الرئيس الصومالي محمد عبد الله محمد ، المعروف أكثر باسم “فارماجو”، ورئيس أركان القوات المسلحة الصومالية، الجنرال محمد علي باريز، الثلاثاء.

كما التقى مع حوالي 700 من أفراد الخدمة الأميركية الذين تم نشرهم في الصومال خلال زيارته، وفقًا للمتحدث باسم “أفريكوم”، العقيد كريس كارن.

وتأتي هذه الرحلة في الوقت الذي أصدرت فيه حركة الشباب شريط فيديو جديدا لزعيمها يدعو المقاتلين إلى استهداف المصالح الأميركية في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى