المرأة

في 10 ثوانٍ.. اعرفي تقنية الفروتوكس التي تُخفي خطوط الجبين

ينتشر، حاليًا، استخدام تقنية الفروتوكس، التي تهدف إلى إخفاء التجاعيد والخطوط، وخصوصًا في منطقة الجبين، وتقوم هذه التقنية على شلّ العضلات، والحدّ من تحركها على مستوى الجبهة، وفي هذه الحالة، تستخدم الخبيرة أداةً يبلغ حجمها حجم ثمرة الموز، مزودةً بثلاث إبر، ذات أطراف مجمدة، على درجة حرارة -80 مئوية، وتعمل على تجميد عصب هذه المنطقة في نحو عشر ثوانٍ.

تقوم الخبيرة، في هذه الحالة، بوضع الأداة لمدة 30 ثانية على كلٍّ من الصدغين من مرتين إلى ثماني مرات لكل جهة، وتستغرق العملية 15 دقيقةً فقط.

وقد يظهر، في هذه الحالة، بعض الاحمرار المؤقت، ومن الممكن أن يستمر تأثير الفروتوكس، لأشهر عدة، حيث تمنع ذلك العصب من التحرك والتسبب في حدوث التجاعيد.

يشار إلى أن هذه الطريقة في الحدّ من تكون التجاعيد على منطقة الجبين؛ حصلت على شهادة “إدارة الغذاء والدواء الأميركية” FDA.

وعنها؛ قال الجراح التجميلي، بنجامين أشير، في حديث إلى موقع “غرازيا” الفرنسي: “تعتبر طريقة علاج التجاعيد هذه واعدةً؛ إلا أننا ما زالنا في البداية على مستوى استخدامها”.

ومن الممكن أن يسبب هذا بعض الأعراض الجانبية منها الصداع النصفي والاحمرار في المنطقة المستهدفة والندبات.

ويشير “أشير” إلى أنه لم يتم، بعد، تحديد مدة فاعلية تقنية الفروتوكس، مع التذكير بما توصلت إليه دراسة حديثة، حيث لفتت إلى أن هذا يمكن أن يُجمّد عصب الجبين لمدة ثلاثة أشهر.

من الممكن أن تلجئي إلى هذه الطريقة التجميلية كي تزدادي شبابًا، لكن من الأفضل أن تختاري طبيبةً تتمتع بسمعة جيدة في هذا المجال، وكذلك من المهم أن تتعرفي على كل الأعراض الجانبية التي يُمكن أن تُعاني منها، في هذه الحالة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى