العالم

في مناورات “القوقاز 2020”.. صواريخ سفن تدمر أهدافًا جوية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سفن أسطول البحر الأسود أطلقت نيرانًا صاروخية ومدفعية على أهداف جوية في إطار مناورات القوقاز 2020.

وقالت “الدفاع الروسية”، اليوم الجمعة: قامت أطقم سفن أسطول البحر الأسود بإطلاق نيران مدفعية على أهداف جوية في إطار مناورات القيادة والأركان الاستراتيجية “قوقاز 2020”.

وأشارت إلى إطلاق نيران المدفعية على صواريخ مستهدفة أطلقت من سفينتين صغيرتين مضادتين للغواصات “مارومتس وسازدلتس”.

وأضافت: الرؤوس الحربية الصاروخية والمدفعية لأطقم طراد الصواريخ “موسكفا” وسفن الصواريخ الصغيرة “فشني فولشيك” و”أريخوفو-زوفو” وأربعة زوارق صواريخ “نابريجني تشلني” و”إيفانوفتس” و”شويا” و”آر- 60 ” دمرت الصواريخ المهاجمة على مسافة آمنة.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية أن إطلاق النار جاء من منصات دويتو وأنظمة مدفعية AK-630 .

وأردفت: تم استخدام أهداف جوية لطائرات خاصة صغيرة الحجم تم إسقاطها من طائرة برمائية من طراز Be-12 من سلاح الطيران البحري والدفاع الجوي لأسطول البحر الأسود، وتم إطلاق الصواريخ والمدفعية على أهداف جوية في ساحة التدريب البحري.

جدير بالذكر أن مناورات “القوقاز 2020″، تستمر خلال الفترة من 21 إلى 26 سبتمبر، على أراضي المنطقة العسكرية الجنوبية وفي البحر الأسود وبحر قزوين تحت قيادة رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال فالري جيراسموف.

ويشارك فيها نحو 80 ألف شخص، بينهم موظفو وزارة الطوارئ والحرس الوطني، بالإضافة إلى ما يصل إلى ألف جندي من أرمينيا وبيلاروسيا وإيران والصين وميانمار وباكستان.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى