أخبار ليبيااهم الاخبار

في مؤشر خطير.. أنباء عن تسلل جهاديين تونسيين إلى ليبيا

تقرير 218

عادت رحلات الجهاديين من حملة الجنسية التونسية إلى ليبيا للقتال من هناك، بحسب ما ورد على لسان مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن الذي كشف في حديثه لقناة الغد أن آلاف الحاملين للجنسية التونسية دفعت بهم تركيا ضمن جحافل العناصر الإرهابية والمرتزقة الذين تدججهم تركيا للقتال في ليبيا.

وأضاف عبد الرحمن أن الجهاديين من حملة الجنسية التونسية بدؤوا رحلة العودة إلى ليبيا منذ أكتوبر الماضي، وأن 2500 مقاتل من هؤلاء ذهبوا إلى ليبيا على عدة دفعات عبر الأراضي التركية.

وأشار إلى أن 16100 مرتزق سوري بينهم 340 طفلا ممن أجبرتهم تركيا على القتال في ليبيا بإغراءات مالية مستغلة ظروفهم القاسية التي خلفتها الأوضاع في سوريا وعاد قسم منهم بعد انتهاء عقده وتسلم مستحقاته المالية. فضلا عن وجود 10 آلاف جهادي من جنسيات عربية غالبيتهم من شمال أفريقيا وصلوا إلى الأراضي الليبية للقتال هناك.

وتأتي هذه المستجدات بعد أيام قليلة من تقارير مماثلة نشرها المرصد تفيد بإرسال تركيا دفعة جديدة من المقاتلين نحو ليبيا، على الرغم من التحذيرات الدولية حيال الانتهاكات التي ترتكبها أنقرة في ليبيا وتداعياتها على أمن واستقرار الأراضي الليبية والمنطقة ككل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى