العالماهم الاخبار

في اليوم العالمي للاجئين: “كل بادرة لها أثر”

اختارت الأمم المتحدة شعار هذا العام، بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، الذي يصادف اليوم 20 يونيو: “كل بادرة لها أثر”.

ووجّه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، رسالة بالمناسبة، ذكر فيها: “لقد اضطر ما يقرب من 80 مليون امرأة وطفل ورجل في العالم إلى ترك ديارهم ليصبحوا لاجئين أو مشردين داخلياً. والأدهى من ذلك أن عشرة ملايين من هؤلاء الأشخاص فروا في العام الماضي وحده”.وتعهّد غوتيريش، في رسالته، بقوله: “نتعهد ببذل كل ما في وسعنا لإنهاء النزاعات ومظاهر الاضطهاد التي تؤدي إلى هذه الأعداد المروعة”.

ونوّه الأمين العام للأمم المتحدة، بسخاء وإنسانية المجتمعات والبلدان المضيفة التي كثيرا ما تواجه شواغل اقتصادية وأمنية خاصة بها. ونحن مدينون لهذه البلدان بشكرنا ودعمنا واستثمارنا.

ودعا الأمين العام، بالعمل على إعادة إرساء سلام النظام الدولي لحماية اللاجئين، وتنفيذ التعهدات التي قطعت في المنتدى العالمي للاجئين، حتى يتلقى اللاجئون والمجتمعات المضيفة الدعم الذي يحتاجون إليه.

وتطرّق الأمين العام للأمم المتحدة، إلى فيروس كورونا، بقوله: “وفي هذا العام، تشكل جائحة كوفيد-19 تهديدا إضافيا للاجئين والمشردين، الذين هم من بين أكثر الفئات ضعفا. وقد دعوت الحكومات في موجزي السياساتي الأخير بشأن جائحة كوفيد-19 والمرتحلين من الناس إلى ضمان إدماجهم في جميع جهود الاستجابة والإنعاش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى