أخبار ليبيااقتصاد

فيديو مرعب لأغذية لوثتها الفئران بأحد أسواق طرابلس

تعد الأجهزة الرقابية على المحال التجارية والأسواق العاملة في ليبيا هي خط الدفاع الأخير الذي من شأنه أن يحمي المستهلك، ويحافط على الاقتصاد الوطني، ويعمل جهاز الحرس البلدي ومركز الرقابة على الأغذية والأدوية على ضبط الأسعار ومدى مطابقتها للشروط الصحية، إلا أن سقف المطالبات من المواطنين مازال مرتفعا مطالبين بتشديد الرقابة بشكل أكبر .

وأثار فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأثنين الفزع بين المواطنين، حيث رصدت على مايبدو في الفيديو أجهزة أمنية صناديق طماطم طازجة وبعض أنواع الخضروات في أحد أسواق طرابلس أكلت منها الفئران والجرذان بسبب سوء التخزين.

سبق ذلك أزمة البصل المورد من مصر الذي ثبت أنه ملوث ومن شأنه الإضرار بصحة المواطنين، ليرتفع بذلك سعر البصل في السوق المحلي إلى خمسة أضعاف. هذه الأحداث سبقتها جملة من الإجراءات من مركز الرقابة على الأغذية والأدوية الذي أغلق قبل أشهر لفترة وجيزة سوق الحوت في طرابلس؛ بسبب غياب شروط بيع اللحوم والدواجن، ومنع المركز بيع الطيور بالقرب من الأسماك واللحوم، بالإضافة إلى حملات مشابهة أجراها الحرس البلدي على المخابز والمقاهي والمطاعم.

وبالرغم من الإجراءات المشددة يأمل المواطن الكشف عن المزيد من الخروقات التي من شأنها الإضرار بصحة الموطنين وتراجع الاقتصاد الليبي وفقدان الثقة في المنتجات المباعة وطريقة تخزينها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى