المرأة

فوائد مكعبات الثلج للبشرة كثيرة تعرّفي عليها

فوائد مكعبات الثلج للبشرة كثيرة، فاستخدامها يساعد على حل بعض المشاكل التي يمكن أن يعاني منها الجلد بسرعة. ومن هذه المشاكل مثلاً الخشونة ونمو حب الشباب والتجاعيد والمسامات الواسعة. كما يمكن الاعتماد على تأثيرها من أجل التخلص من انتفاخ وتورم منطقة ما تحت العينين. ولتتمكني من الاستفادة منها بأفضل الطرق حان الوقت لتتعرفي على فوائد مكعبات الثلج للبشرة بالتفصيل.

مكعبات الثلج والبشرة

من أجل الحصول على فوائد مكعبات الثلج للبشرة من المهم أولاً أن تحددي المشكلة التي تعاني منها. فإذا كانت التجاعيد أو البثور أو اتساع المسامات هذا يعني أنها تحتاج إليها.

لإعادة النعومة إلى البشرة

كل مساء وقبل أن تخلدي إلى النوم، املئي فوطة من القطن الناعم جداً ببضع مكعبات ثلج ولكي بشرة وجهك بها لمدة لا تقل عن 3 دقائق. ومع مرور الوقت وتكرار هذه العملية تلاحظين أنها أصبحت أكثر نعومة ونضارة مما كانت عليه من قبل.

لعلاج حب الشباب

تعتبر هذه المكعبات علاجاً فعالاً لمشكلة البثور وحب الشباب. إذاً نظفي وجهك جيداً وغلّفي مكعب ثلج بقطعة من الشاش الطبي ودلكي بشرتك بها مع التركيز على مناطق نمو البثور أو حب الشباب لمدة 3 دقائق. واحرصي على تكرار هذه الوصفة يومياً.

لإخفاء التجاعيد

في هذه الحالة تحتاجين إلى أن تدلكي بشرتك أيضاً بمكعب ثلج لمدة دقيقة قبل النوم. فهذا يعزز دورة البشرة الدموية ويساعد على تخفيف التجاعيد والخطوط الرفيعة.

لتضييق المسامات

إن كنت من النساء اللواتي يعانين من مشكلة اتساع مسامات البشرة مع ما ينتج عن هذا من مشاكل أخرى مثل ظهور البثور والرؤوس السوداء، ننصحك بأن تعتمدي على المكعبات الباردة أيضاً. إذاً دلكي وجهك بها لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق يومياً.

للحد من انتفاخ العينين

يحدث هذا بسبب الاستيقاظ المبكر يومياً أو نتيجة السهر لوقت متأخر أو البكاء أو غير ذلك من العوامل. ولكي تعيدي إلى عينيك حيويتهما ضعي قطعتين من القطن في قطعتين من القماش القطني الناعم وطبقيهما على عينيك لمدة دقيقتين. حاولي تكرار العملية لتحصلي على أبرز فوائد مكعبات الثلج للبشرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى