المرأة

فطريات الأظافر و3 وصفات للتخلص منها في المنزل

تعاني الكثيرات من مشكلة فطريات الأظافر. وهي غالباً ما تصيب أظافر القدمين وتسبب الوخز والحكة وتحول لون الظفر إلى داكن فضلاً عن أنه يصبح أكثر سماكة وقابلية للتكسر. ولعلاج هذه المشكلة من الضروري الاعتماد على خبرات الاختصاصيين أولاً. كما يمكن تطبيق بعض الوصفات المنزلية السهلة أن يساعد على التخلص من فطريات الأظافر في مدة قصيرة.

وصفات منزلية لعلاج فطريات الأظافر

من أجل علاج فطريات الأظافر بسرعة من الضروري تناول الأدوية اللازمة مع الاستعانة بهذه الوصفات سهلة التحضير والتطبيق.

وصفة بيكربونات الصودا

يساعد هذا المكون على امتصاص رطوبة الأظافر. ولهذا ينصح بمزج القليل منه مع كمية كافية من الماء وعلى تطبيق المزيج على الأظافر المصابة. وبعد ذلك تترك لتجف لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم تغسل جيداً بالماء.

وصفة خل التفاح

يساعد هذا الخل على تعديل مستوى حموضة البشرة وعلى الحد من نمو الفطريات والبكتيريا الضارة عليها. وللاستفادة من خصائصه يجب مزج كمية منه مع كمية مماثلة من الماء ووضع المزيج في وعاء كبير ثم نقع القدمين فيه لمدة نصف ساعة يومياً. وبحسب موقع “ريدرز دايجست” من الممكن استبدال الماء بغسول الفم لأن هذا يجعل الوصفة أكثر فعالية.

وصفة الثوم

يحتوي الثوم على مضادات طبيعية للفطريات. ولهذا من المفيد استخدامه في علاجها. وفي هذه الحالة يجب سحق بضعة حبات منه ومزجها مع كمية كافية من الخل الأبيض ثم تطبيق المزيج على الأظافر المصابة وتغليفها بضمادة وتركها لبضع ساعات.

ومن أجل التخلص من فطريات الأظافر نهائياً من المفيد تكرار الوصفة نفسها يومياً. كذلك من الضروري العناية بصحتها من خلال التنظيف المستمر مع الحرص على تهوئتها لمدة ساعات عدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى