أخبار ليبيااخبار طرابلس

فريق الدعم النفس اجتماعي في ليبيا يدعم النازحين

يسعى فريق الدعم النفس اجتماعي في ليبيا للتخفيف من وطأة الحرب الجارية في العاصمة طرابلس على السكان النازحين إلى خارج العاصمة.

ويتمثل هذا السعي من خلال نشاطات عدة منها قيام الفريق بزيارة مدرسة شهداء الفرناج الذي تتواجد به عدد من الأسر النازحة، في إطار برنامج الاستجابة السريعة والقيام بجلسات الود التي تتضمن سرد القصص والحكايات بهدف تأمين الصحة النفسية لهم والتخفيف من معاناتهم.

وقام الفريق بتقديم خدمة الدعم النفسي الاجتماعي للسيدات المستضعفات خلال الأزمات في أحد مقرات الأسر النازحة بسبب الأحداث الجارية في العاصمة طرابلس، فضلا عن القيام بنشاط ترفيهي للأطفال النازحين في شركة المقطورات في بلدية تاجوراء.

ولم تقتصر نشاطات الفريق على هذا الأمر بل امتدت لإقامة “عالة شاهي” لترسيخ القيم والعادات الاجتماعية لضمان مساعدة الناس على تجاوز المحن.

ووزع الفريق بالتنسيق مع اللجنة الدولية للإغاثة “lRC” ولجنة الأزمة في بلدية تاجوراء عددا من مواد التنظيف الخاصة بالنساء ومستلزمات أطفال من عمر 3 إلى 9 أشهر للأسر النازحة في البلدية.

وشملت نشاطات الفريق تقديم الخدمات المختلف للأسر النازحة في سكن البنات ومدرسة العصماء، فيما تم بالتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة للسكان توزيع حقائب حواء على السيدات الموجودات داخل أماكن النزوح والمتضررات من الأحداث الجارية في العاصمة طرابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى