الرياضة العالمية

فرنسا تتلقى ضربة قوية قبيل المونديال

(رويترز)- ستضطر فرنسا لخوض مشوار كأس العالم لكرة القدم في روسيا بدون المتألق ديميتري باييه بعد استبعاده من التشكيلة اليوم الخميس بسبب الإصابة كما استبعد الكسندر لاكازيت.

وانضم لاكازيت مهاجم أرسنال، الذي سجل 14 هدفا في 32 مباراة بالدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم، إلى قائمة احتياطية تضم 11 اسما وذلك في حال تعرض أحد أفراد التشكيلة النهائية التي تضم 23 لاعبا للإصابة قبل تسليم القائمة للاتحاد الدولي (الفيفا) يوم الرابع من يونيو أي قبل عشرة أيام على انطلاق البطولة في روسيا.

وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا للصحفيين “كان مرشحا بقوة للوجود ضمن القائمة النهائية لكن هذا النوع من الإصابة يحتاج عادة لثلاثة أسابيع من أجل التعافي”.

وأضاف “هناك امكانية للتعرض للاصابة مجددا خاصة مع هذا النوع من الاصابات ويتعين أن أقدم قائمة نهائية إلى الفيفا بحلول الرابع من يونيو”. وتابع المدرب “اللاعبون اكتسبوا ثقتي وأنا أضع المجموعة فوق كل شيء”.

وكما كان متوقعا غاب كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد عن التشكيلة حيث ظل خارج الحسابات منذ تورطه في ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا باستخدام شريط جنسي في 2015.

وسيعتمد ديشان على المهاجم أنطوان جريزمان الذي سجل هدفين في نهائي الدوري الأوروبي بجانب أوليفييه جيرو مهاجم تشيلسي وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

وسيكون أنطوني مارسيال مهاجم مانشستر يونايتد ضمن القائمة الاحتياطية بينما فضل ديشان اختيار عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة.

وستلعب فرنسا ضد استراليا والدنمرك وبيرو في المجموعة الثالثة وستبدأ المعسكر التدريبي يوم 23 من الشهر الجاري بدون المدافع رفائيل فاران الذي سيخوض مع ريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول بعدها بثلاثة أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى