العالم

فتح تحقيق في تفجير “سان بطرسبرغ”.. وكل الاحتمالات واردة

218TV|متابعة إخبارية

لم يُسفر تفجير مساء أمس الأربعاء إلا عن عشرة مصابين، لكنه بثّ الكثير من الرعب والذعر في المدينة الروسية الكبيرة، ونقلت وكالات روسية عن المتحدثة باسم لجنة التحقيق “سفيتلانا بيترينكو” قولها إنه بحسب المعلومات الأولية فقد وقع انفجار أسفر عن إصابة عشرة أشخاص في متجر بسان بطرسبورغ الواقعة شمال غرب روسيا، وقد نجم التفجير عن عبوة ناسفة محلية الصنع.

وقالت “بيترينكو” إن عبوة ناسفة محلية الصنع بحجم “200” غرام من مادة “TNT” محشوّة بشظايا قاتلة انفجرت، مشيرة إلى أن جميع الفرضيات ممكنة والتحقيق سيبقى مفتوحا في “محاولة قتل”.

وكانت وسائل إعلام روسية أفادت بأنه تم إجلاء أكثر من “50” شخصا إثر الانفجار، ودفعت السلطات الروسية بتعزيزات عسكرية إلى مكان الحادث، وفتحت تحقيقا للكشف عن ملابساته، إذ إنَ كل الاحتمالات واردة.

ونقلت وكالة إنترفاكس عن رئيس وحدة التحقيق في سان بطرسبورغ “ألكسندر كلاوس” قوله إنه تم إسعاف “10” أشخاص، وحياتهم ليست في خطر، فيما قال ممثل عن وزارة الطوارئ إنه لا يوجد حريق في المكان، وقد تم إخراج كل الأشخاص المتواجدين في المتجر.

ويشار هنا إلى أن المدينة شهدت في أبريل الماضي تفجيرا إرهابيا في محطة المترو أسفر عن سقوط “14” قتيلا وعشرات الجرحى، لتتبنى فيما بعد المسؤوليةَ عن هذا التفجير مجموعةٌ مرتبطة بتنظيم القاعدة، فيما اعتبرته رسالة إلى روسيا التي تحارب المسلمين حسب بيان للتنظيم الإرهابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى