العالمكورونا

“غيتس” يحذّر: الوباء القادم سيكون أسوأ بـ 10 مرات

حذر مؤسس شركة “مايكروسوفت” الأمريكية، بيل غيتس، من أن الوباء القادم بعد مرحلة جائحة “كورونا” قد يكون أسوأ بـعشر مرات مما شهده العالم حتى الآن.

وفي حديث لصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية، كشف “غيتس” عن تفاؤله بإمكانية حدوث تطورات إيجابية في الحالة الوبائية على مستوى العالم، مع قدوم الصيف، مُبديًا حزنه العميق لتفاقم معدلات الوفيات جراء فيروس “كورونا”.

تأتي تلك التصريحات، بينما يواصل مؤسس شركة “مايكروسوفت” جهوده في مجال الارتقاء بالرعاية الصحية على مستوى العالم ككل، إضافة إلى دعم حملات التطعيم ضد الفيروس التاجي.

وحذّر “غيتس” من أن الحالة الصعبة التي يعيشها العالم حاليًا قد تتواصل لعدة أشهر عندما يبدأ الطقس الدافئ، لكنه لفت إلى أن توفر اللقاحات سيجعل من المأمول تخفيض معدلات الوفيات.

وشدّد على ضرورة التوزيع العادل للقاحات “كورونا”ن حيث يحقّ للدول الأكثر فقرًا الحصول على نصيبها، مشيرًا إلى أن العالم عليه أن يعتاد على تواجد “كوفيد -19” كجزء من المشهد العام في المستقبل مثل “تغير المناخ”.

ورغم أنه وصف جائحة “كورونا” بـ”المرعبة”؛ إلا أن “غيتس” حذر من أن الوباء القادم قد يكون أسوأ بعشر مرات، مما يستلزم أن يسارع العالم كله بالاستعداد من الآن لضمان الاستجابة المثالية لهذا الخطر.

وقال: لا يجب أن تتصور أي دولة أنها قادرة على النجاة بمفردها، ولذلك يجب على العلماء والشركات والمنظمات الدولية والحكومات تعزيز أشكال التعاون فيما بينها لمواجهة هذه التحديات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى