العالماهم الاخباركورونا

غوتيريش: قضية اللامساواة تهدد بتدمير مجتمعات العالم

ألقى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، محاضرة نيلسون مانديلا السنوية لعام 2020، والتي عقدت لأول مرة على الإنترنت، بسبب الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وشدّد غوتيريش، في محاضرته، أن قضية اللامساواة وهي “سمة عصرنا البارزة” تهدد بتدمير اقتصادات ومجتمعات العالم، مضيفا: “بينما نطفو جميعا على نفس أمواج البحر، من الواضح أن البعض منّا على متن يخوت فاخرة، بينما يتشبث البعض الآخر بالحطام المنجرف”، في إشارة إلى أزمة تفشي كورونا، وعدم التعاون المتكامل لمكافحة الجائحة.

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة، أن اللامساواة متعددة الأشكال، وأن التفاوت في الدخل صارخ – “حيث يمتلك أغنى 26 شخصا في العالم ثروة تضاهي ما يملكه نصف سكان العالم مجتمعين- تعتمد فرص الناس في الحياة على عوامل مثل النوع الاجتماعي والأسرة والأصل الإثني والعرق وما إذا كان يعاني الشخص من إعاقة أم لا”، بحسب ما نقله موقع أخبار الأمم المتحدة.

وأعرب غوتيريش، عن فخره بأنه نصير لقضايا المرأة، مؤكدا إنه ملتزم بالمساواة في النوع الاجتماعي، وجعل المساواة في النوع حقيقة واقعة في المناصب العليا للأمم المتحدة.

واختتم الأمين العام، محاضرته باستحضار أهمية التعاون الدولي والتضامن. “إن كلا منّا لأخيه. تعلو هاماتنا إذا وقفنا متحدين، وينهار بنيانُنا إذا تفرقنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى