العالم

غوتيريس يدعم “الصحة العالمية” لمواجهة كورونا

دعت الأمم المتحدة الأربعاء، إلى دعم دولي لمنظمة الصحة العالمية (WHO) للتعامل مع جائحة فيروس كورونا.

وقال الأمين العام أنطونيو غوتيريس، إن منظمة الصحة العالمية تقف في الخطوط الأمامية لمساعدة أعضاء الأمم المتحدة والمجتمعات على محاربة جائحة “COVID-19” بخدمات “ملموسة”.

وأضاف “أعتقد أنه يجب دعم منظمة الصحة العالمية، لأنها حاسمة للغاية لجهود العالم لكسب الحرب ضد Covid-19”.

واستشهد غوتيريس بتجربته في زيارة لجمهورية الكونغو الديمقراطية العام الماضي، حيث قال إنه شهد جهود موظفي منظمة الصحة العالمية في “ظروف محفوفة بالمخاطر ومواقع نائية خطيرة للغاية وهم يحاربون فيروس إيبولا القاتل. وأضاف “لقد حققت منظمة الصحة العالمية نجاحاً ملحوظاً حيث لم تسجل حالات جديدة للإيبولا في الشهر”.

وجاءت هذه التصريحات بعد يوم واحد من تصريح ترامب بأن الولايات المتحدة “تبحث” تعليق التمويل للهيئة الصحية الدولية بعد اتهامها بأنها “تتمحور حول الصين”.

والولايات المتحدة هي أكبر مساهم في ميزانية منظمة الصحة العالمية.

أشعل ترامب “عاصفة نارية” عندما غرد الثلاثاء قائلا إن “الولايات المتحدة تموّل منظمة الصحة العالمية إلى حد كبير، ولكنها تتمحور حول الصين… لحسن الحظ، رفضت نصيحتهم بشأن الحفاظ حدودنا مفتوحة للصين في وقت مبكر. لماذا قدموا لنا مثل هذه التوصية الخاطئة؟”.

ووصف الأمين العام للأمم المتحدة الفيروس التاجي بأنه “واحد من أخطر التحديات”، معتبرا أنه “أزمة بشرية لها عواقب صحية واقتصادية واجتماعية حادة”.

وأضاف غوتيريس أنه “حان وقت الوحدة ليعمل المجتمع الدولي معا في تضامن لوقف هذا الفيروس وعواقبه المدمرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى