اهم الاخباررياضة ليبية

غموض يلف مصير موعد الدوري الممتاز

يترقب الجمهور الرياضي في ليبيا عن كثب موعد انطلاق، الدوري الممتاز، البطولة الأبرز محليا، والتي من المفترض أن تنطلق نهاية هذا الشهر، على أن تسبقها مباراة السوبر يوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري، التي ستجمع النصر، بطل الدوري، مع الاتحاد، بطل الكأس، إذ إن الفريقين لا يزالان يواصلان استعداداتهما لهذه الموقعة بكل جدية.

ورغم أن المعلومات التي تملكها 218 تشير إلى أن السوبر تم تأجيله فعلا، ولكن الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة تعيش في سبات عميق، حالها حال مسؤولي الاتحاد الذين لم يعلنوا حتى اليوم إن كان الدوري سينطلق في موعده أم أنه سيتم تأجيله.

الأندية في المنطقة الشرقية طالبت بتأجيل الدوري في اجتماعها الذي احتضنه نادي دارنس وسبقتها للطلب ذاته أندية المنطقة الغربية، والسبب واحد وهو المطالبة بالدعم المادي قبل انطلاق الممتاز.

في المقابل، وعد اتحاد الكرة بمساعدة الأندية والتواصل مع الرئاسي بغية تلبية طلباتها، لكن الوعود لا تزال حبيسة أدراج الاتحاد، ويبدو أن الرئاسي لم تصله النداءات المتكررة من الأندية المحلية، ليظهر منذ أيام البنك المركزي ويعلن أنه لن يتعامل مع الأندية بالنقد الأجنبي، وأنه سيدعم المشاركات الخارجية فقط، لكن تحت إشراف اللجنة الأولمبية لتزداد الأمور تعقيدا.

إذا الجميع يترقب موعد انطلاق الدوري الممتاز، واتحاد الكرة يحمل شعار “لا حياة لمن تنادي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى