أخبار ليبيااخبار طرابلس

غموض كبير في طرابلس.. وغريان بـ”قبضة الجيش” (مُحدّث)

218TV|خاص

أعلن الجيش الوطني وصول قوّاته إلى مناطق أكثر تقدّماً بالمنطقة الغربية، حيث أكد الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، اللواء أحمد المسماري أن قوات الجيش الوطني سيطرت على مطار طرابلس الدولي بالكامل، بعد أن أحكمت سيطرتها بالكامل على منطقة ترهونة إلى قصر بن غشير والعزيزية.

وتتوجه قوات الجيش التي تقدّمت نحو المنطقة الغربية من أكثر من محور، إلى منطقة الكريمية، بعد اشتباكات مُتقطعة خاضتها في كُل من سوق الخميس امسيحل، والعزيزية والسبيعة وقصر بن غشير والهيرة، إضافة إلى مُحيط مطار طرابلس، فيما أمد الناطق باسم الجيش الوطني أن المعركة ستكون على أطراف مدينة طرابلس السبت.

في غضون ذلك أكدت المنطقة العسكرية الغربية أن قواتها صدت هجوما بمنطقتي أبوشيبة والهيرة مستنكرة التحركات العسكرية للجيش الوطني، ومؤكدة أنها لن تتهاون حيال الأمر وستتخذ الإجراءات اللازمة في حينها.

وتضاربت الأنباء منذ ظهر يوم الجمعة حول وصول قوة تابعة للواء السابع إلى بوابة فم ملغة لحماية حدود ترهونة الإدارية. وتأتي هذه التحركات بعد إعلان اللواء التاسع مشاة ترهونة تبعيته للقيادة العامة للجيش الوطني واستعداده لتنفيذ أي أوامر تصدر إليه من القيادة، وفي بيان لاحق أكد اللواء السابع عدم وجود أي قوة تتبع له تحت اسم اللواء التاسع مشيرا إلى أن هذه القوة ماهي إلا مجموعة من العسكريين الفارين من المدينة بحسب بيان اللواء.

إقرأ أيضا

جميع تطورات “الخميس الساخن” في ليبيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى