أخبار ليبيااهم الاخبار

غسان سلامة لليبيين: أنا ناطق باسمكم لا مندوبا عنكم

عبّر المبعوث الأممي غسان سلامة بقوله بعد لقائه للشخصيات السياسية والاجتماعية ونشطاء المجتمع المدني في ليبيا، بأنه يرى نفسه “ناطقا باسمهم لا مندوبا عنهم”.

وأضاف سلامة بعد اجتماعه مع نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي بوغدانوف في موسكو، بأنه ليس هناك مشاكل كبيرة بين الليبيين لا يمكن تجاوزها، مشيرا بأن جميع المشاكل يُمكن حلّها وفق توافق يُرضى الفرقاء.

وأوضح المبعوث الأممي إلى ليبيا، أن الأزمة الليبية ستكون حاضرة في جلسة الجمعية العمومية للأمم المتحدة وسيُلقي فيها الأمين العام أنطونيو غوتيريش كلمة عن خارطة الطريق بشأن ليبيا.

وفي شأن متصل، أكد سلامة بأن خارطة الطريق يجب أن تكون وفق ما أعلنه الاتفاق السياسي قبل عامين، وأن تكون نهايتها بإجراء انتخابات في ليبيا.

غسان سلامة

وكان المبعوث الأممي قد التقى وزير الخارجية سيرجي لافروف وبحث معه الملف الليبي وأبعاده لدى إدارة موسكو، وماهية الحلول التي يراها المجتمع الدولي وفق رؤية كاملة تضمن الاستقرار في ليبيا.

وفي معرض حديثه مع الخارجية الروسية، قال سلامة بأنه يحمل رسالتين واحدة إلى روسيا والثانية إلى المجتمع الدولي، وأولها بأن الشعب الليبي يحتاج إلى عمل سياسي يُخرجهم من المرحلة الانتقالية، والثانية هي أن يتفق المجتمع الدولي على مبادرة واحدة، لأن الوضع في ليبيا لا يخدم ليبيا ولا غيرها من الدول الأوروبية والمعنية بالملف الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى