العالماهم الاخبار

غراهام: (CNN) تُلاحق ترامب 24 ساعة

دافع السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، نوعا ما عن الهجمات التي قام بها الرئيس ترامب مؤخرا ضد شبكة (CNN)، ووصفها بأنها تبث “أخبارا مزيفة” بعد أن سأله المذيع وولف بليتزر عن ذلك ومحتجا بأن مثل هذه التغريدات تهدد الصحفيين بالخارج.

وقال غراهام لبليتزر انه يعتقد ان بعض تقارير شبكة (CNN) الاخبارية كانت جيدة ولكنه قال إنه من الواضح أن الرئيس ترامب وبعض الجمهوريين ليسوا معجبين بشبكة سى ان ان قائلا ان (MSNBC) و(CNN) تتناولان ترامب 24 ساعة في اليوم وكأنه فعل شيئا خاطئا وغبيا”.

تحدث بليتزر عن استخدام وسائل الإعلام الليبية لتغريدات ترامب للتشكيك في مصداقية تقرير (CNN) الدولي عن مزادات العبيد الليبية. وتساءل عما اذا كان غراهام يرى انه يمكن ان يشجع الدول الاخرى على التشكيك فى تقارير حقيقية وخطيرة وما قد يؤدى الى اعتقال الصحفيين الأمريكيين فى الخارج أو مهاجمتهم”.

 السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام
السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام

فردّ غراهام على بليتزر “حسنا، أعتقد أن الرئيس يشعر أن شبكة (CNN) وكل وسائل الأخبار الأخرى في هذا البلد غير منصفة “أعتقد أن هناك بعض الحقيقة في هذا القول . ولكنكم شبكة أخبار جيدة”.

وأضاف غراهام “لكن يجب أن تفهم أيضا انه إذا كنت الرئيس ترامب فلن تتمكن من تشغيل قناة (CNN) الاخبارية أو أي قناة إخبارية أخرى في البلاد دون أن ترى شخصا ينال منك وأعتقد أن يُثقل عليه”.

وقال بليتزر “لكن هذه هي طبيعة الصحافة الحرة”. “هذه هي مسؤوليتنا، للإبلاغ عن الأخبار بصدق ونزاهة. وليس مجرد القيام بكل ما يريده الرئيس أو أي زعيم عالمي”.

فيردُّ غراهام: “أنا لا أقترح عليك نشر الأخبار بطريقة تظن أنها غير منصفة، ولكن دعونا نكون صادقين في هذا الشأن”، فقناتا (MSNBC) و(CNN) هما فقط اللتان تتناولان أخبار ترامب 24 ساعة في اليوم وكأنه فعل شيئا خاطئا وغبيا. وهناك أيضا الأخبار المنصفة من فوكس، إنه دائما على حق. لذا، فإن النتيجة النهائية هي أن تفهم لماذا لا يثق معظم الجمهوريين في قناة (CNN)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى