العالماهم الاخبار

غراهام يعِد ببذل كل الجهود لإجراء الانتخابات الليبية في موعدها

وعد السيناتور الجمهوري عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي غراهام، ببذل كل الجهود لضمان إجراء الانتخابات الليبية في موعدها المحدد في 24 ديسمبر المقبل، مؤكداً على أهمية التزام حكومة الوحدة بالمواعيد النهائية وإجراء التغييرات اللازمة لضمان نجاح هذه الانتخابات.

وجاءت تصريحات غراهام في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”، عقب اتصال مع رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة بشأن الانتخابات، أكد فيها أن حكومة الوحدة بقيادة الدبيبة هي “أفضل أمل لمستقبلٍ ليبيّ مشرق”.

وأعرب غراهام عن التزامه وزملائه في الكونغرس بفعل ما وسعهم؛ من أجل المساعدة في ضمان أن تكون انتخابات ديسمبر “حرة ونزيهة”.

من جانبه، شارك حساب الدبيبة على “تويتر” تغريدات السيناتور الأميركي، مضيفاً أن “ليبيا محظوظة بوجود أصدقاء مثله ومتطلعاً للعمل معاً خلال الأشهر المقبلة، بينما تتجه البلاد نحو انتخابات ستضعنا بثبات على طريق الديمقراطية”.

وكانت سفارات خمس دول هي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، قد أصدرت بياناً مشتركاً أكدت فيه رفضها لأي تغييرات يمكن أن تؤدي إلى تعطيل الانتخابات في ليبيا، المقررة في 24 ديسمبر المقبل. وشددت على ضرورة التزام السلطات الليبية بتسهيل إجراء الاستحقاق الانتخابي الديمقراطي في موعده، ومؤكدة على استعدادها لدعم المؤسسات الليبية في الإعداد للانتخابات. ضمن تحركات دولية لإجراء الاستحقاق في موعده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى