اهم الاخبارحياة

غات تتزين بالتراث والأصالة في مهرجانها السياحي

انطلقت صباح الخميس في مدينة غات فعاليات الدورة الـ24 لمهرجان غات السياحي الدولي، تحت شعار “بالأصالة والتراث نمد الأيادي”، والتي تستمر لـ4 أيام مُتتالية.

وشهد برنامج حفل الافتتاح عروض الفرق الشعبية التارقية، وإيقاعات محلية على الطبول والأنغام الشجية من آلات التمزدة التي تشتهر غات باستخدامها، والأهازيج التارقية الأصيلة، والرقصات المعبرة عن عمق حضارة الصحراء، وسباقات المهاري بمشاركة 14 مهريًا، حيث تحصل الفارس (همة دوكة)، من نادي (امنار) على الترتيب الأول.

وكان الافتتاح بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة خيضر بشير مالك، وعميد بلدية غات قوماني صالح وعدد من أعيان ووجهاء الجنوب، وجمع من المواطنين الذين تقاطروا إلى المدينة لمتابعة الحدث السياحي الأبرز على خريطة البرامج السياحية في ليبيا.

وأشار رئيس الهيئة العامة للسياحة خيضر بشير مالك في كلمة الافتتاح إلى أنّ مهرجان غات يعبر عن أصالة الصحراء، ويجسد بعروضه لوحات فنية وتراثية ذات دلالات ومعان كبيرة تعبر عن عمق حضارة غات وضواحيها، مؤكدًا حرص الهيئة العامة للسياحة على دعم وتشجيع المهرجانات السياحية، في كافة ربوع البلاد.

يشار إلى أن فعاليات المهرجان تتواصل على مدى ثلاثة أيام، بعروض المدينة القديمة غات، والمدينة القديمة البركت، وفعاليات القرية التراثية بالبركت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى