تكنولوجيا

 “عين تكنولوجية” تمنح “أمل البصر” لفاقديه. اقرأ لتعرف

218TV|رصد إخباري

يعتبر تطبيق Aipoly Vision أداة فعّالة لمُساعدة الأشخاص المُصابين بالعمى وحالات ضعف النظر الشديدة، حيث يُساعدهم التطبيق في التعرف على الأشياء والألوان لمعرفة واستكشاف الوسط المحيط بهم، وكان مالك شركة Aipoly  “البيرتو ريتزولي” قد كشف عن تطبيق التابع لشركته خلال معرض CES المُقام في لاس فيغاس، وفاز عن هذا الإنجاز بجائزة أفضل الابتكارات.

ويتمكن هذا التطبيق من التعرّف على أكثر من 1000 عنصر كما أنه يتوفّر بلغات مختلفة بما فيها الإنجليزية، الإيطالية، الفرنسية، الإسبانية، الألمانية، اليابانية والعربية، كما يقوم أيضاً بقراءة النصوص بلغات عديدة، وعندما يتحسّس التطبيق ظلاماً أو إضاءة خافتة في الوسط المحيط فإنه يقوم تلقائياً بتشغيل ضوء الهاتف.

ويستطيع تطبيق Aipoly  التعرف على ما يصل إلى 954 لون، بالإضافة إلى التّعرف على مجموعة واسعة من الأشياء المُحيطة بمُستخدميه بمعدل ثلاث مرات في الثانية، كما أن هذه الخدمة لا تتطلب اتصال الهاتف بالإنترنت.

ولاستخدام هذا التطبيق كل ما عليك فعله هو وضع الهاتف أمام ما تريد معرفته والضغط على زر التعرف في أسفل شاشة التطبيق ليقوم بدوره بإعطائك المعلومات التي تحتاجها عما يحيط بك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى