أخبار ليبيااهم الاخبار

“عيسى العريبي” يدعو من “بنغازي” إلى انتخابات “عاجلة”

أثناء زيارة “الحكومة المؤقتة” إلى مدينة “بنغازي”، وسلسلة الاجتماعات التي عقدتها في المدينة، دعا النائب “عيسى العريبي” في تصريح خصّ به “218” إلى إجراء انتخابات عاجلة بعد تحرير المدينة من الإرهاب، وطالب أيضا بضرورة تنفيذ المشاريع العاجلة، عن طريق الوزارات والهيئات المختصة وإدارة المشروعات للقطاعات الخدمية، حسب قرار اعتماد الميزانية بمجلس النواب.

وأكد “العريبي” أن إدارات المشروعات في القطاعات داخل مدينة “بنغازي” أعدّت ميزانية طوارئ، وهو ما توافق عليه نواب المدينة في مجلس النواب، وطلب “العريبي” أيضا من رئيس الحكومة المؤقتة أن يتم البدء فورا وبشكل سريع في إصدار القرارات بالخصوص، حتى يتسنّى لكل المرافق أن تعالج الأزمات، وتقدم الخدمات للمواطنين خاصة تلك التي تمس الحياة اليومية وضرورياتها المختلفة.

وقال “العريبي” إن بنغازي تعرضت وهي تحارب الإرهاب إلى دمار كبير وخسائر طالت المباني الخاصة والعامة، لذلك يجب التعاون مع قطاعات المرافق والصحة والتعليم والأمن والمياه، باعتبارها لا تتقاضى مخصصاتها من “طرابلس” عكس قطاع الكهرباء وشركة الخدمات.

وطالب “العريبي” بالتنسيق الكامل مع الوزارات في الحكومة المؤقتة، لأنها المسؤولة برأيه عن تقديم الخدمات، وهي أيضا من يحق للنواب مساءلتها أمام الجهات المختصة وفي جلسات مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى