أخبار ليبيااقتصاد

عوض يكشف أسباب تأخر المرتبات بطبرق

كشف مراقب الخدمات المالية طبرق خيرالله عوض، الأحد، لقناة “218 نيوز”، أسباب تأخير صرف مرتبات الموظفين في طبرق، والبالغ عددهم حوالي 27 ألفا، لشهري يناير وفبراير للعام 2018.

وقال عوض إن التأخير يرجع لعدة اسباب من بينها بداية السنة المالية الجديدة الأمر الذي يتطلب قيام السلطات التشريعية والتنفيذية بإصدار الإذن بصرف المرتبات، لافتا إلى صدور قرار من رئيس الحكومة المؤقتة بشأن منح الإذن بصرف.

وأضاف عوض أنه ومع بداية العام المالي 2018 اتخذت وزارة المالية والتخطيط سلسلة من الإجراءات، كضرورة إدخال البيانات كافة بمركز المعلومات والتوثيق من أجل ضبط حالات التكرار الخارجي (الازدواجية) وسلامة الأرقام الوطنية لكافة الموظفين والذين تصرف مرتباتهم من الخزانة العامة وفقا لمنظومة الأحوال المدنية.

وقال مراقب الخدمات المالية بطبرق إنهم قاموا بتوزيع قاعدة البيانات على المراقبين الماليين فور استلامهم لها من وزارة المالية والتخطيط، مبينا أن الموظفين الذين لديهم أخطاء في الأرقام الوطنية أو ازدواجية عليهم مراجعة القطاعات التابعين لها، منوها إلى أنهم في تواصل دائم مع إدارات وزارة المالية والتخطيط لاتخاذ الإجراءات تجاه هذه الأخطاء.

وأكد خيرالله عوض لـ”218 نيوز” أنه في خلال مدة وجيزة سوف يتم الانتهاء من التعديل والتصويب وصرف جميع الرواتب في أمد قصير للذين تأخر صرف رواتبهم لشهري يناير وفبراير للعام الحالي بسبب الأخطاء في الرقم الوطني أو الازدواجية.

وقال إنه أصدر تعليماته للأقسام التابعة إليهم بطباعة المرتبات للموظفين الذين يتقاضون رواتبهم من الخزانة، مشيرا إلى أنهم شرعوا في إحالة بعض المرتبات إلى المصارف.

وبحسب مراقب الخدمات المالية في طبرق، فإن إجمالي عدد الموظفين الذين لديهم أخطاء أو ازدواجية لا يتجاوز 3 آلاف موظف من أصل 27 ألفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى